الاثنين - 06 ديسمبر 2021
الاثنين - 06 ديسمبر 2021

منتزه الشيخة فاطمة.. وجهة تنبض بالحياة في قلب أبوظبي

يستقبل منتزه الشيخة فاطمة الوجهة النابضة بالحياة والتي افتتحت أبوابها للزوار مؤخراً في قلب أبوظبي، بجدارية فنية ضخمة تحمل مشاعر السعادة والبهجة، وتعكس روح الضيافة والكرم الإماراتي الأصيل.

وتتزين جدران مباني المنتزه بلوحات فنية نفذها 5 من المبدعين الشباب، لتبرز الملامح التراثية بطابع حضري فريد، وتسلط الضوء على منجزات الوطن وأفراده، كما تحمل كل منها فكرة مختلفة.

وترسم جدارية «الابتكار» معالم مركبة فضائية متجهة إلى القمر لتحتفي بابتكارات الإمارات عبر الزمن، وأخرى نابضة بالألوان تعبر عن «الوحدة»، كما سيستمتع الزوار بالتقاط الصور بالقرب من كل من جدارية «الذكريات» و«المسيرة».

ورش فنية



ويحتفي المنتزه المتواجد على تقاطع شارع البطين وشارع زايد الأول بمحبي الفنون، إذ يعقد ورش عمل فنية تتضمن ورشة صناعة الحقائب المطبوعة والمزينة وأواني النباتات وذلك بالتعاون مع كل من معرض أبوظبي للفنون و«ميكرز سبايس الزينة»، وذلك خلال أوقات مختلفة يتم الإعلام عنها عبر منصات التواصل الاجتماعي للمنتزه.

وتخطط إدارة المنتزه لاحتضان مزيد من الأنشطة الثقافية والفنية الترفيهية خلال الفترة المقبلة، إذ يتيح المنتزه مساحات تأجير تقارب 10 آلاف متر مربع لتمنح الشركات فرصة تقديم خدماتها المتنوعة، ولاستضافة الفعاليات الثقافية والاجتماعية في المنطقة.

3 مناطق رئيسية



ومن جانب آخر، يضم المنتزه الذي يغطي مساحة قدرها 46 ألف متر مربع، 3 مناطق رئيسية من بينها منطقة «الاكتشاف» و«المغامرة» و«الألعاب»، التي تشكل فرصة لالتقاء الأصدقاء والعائلات.

وتقدم منطقة الاكتشاف احتمالات لا نهائية للترفيه أو الاستمتاع بالهدوء، تتوافر في كل زاوية أو دقيقة يقضيها الزائر في منتزه الشيخة فاطمة، حيث تقدم هذه المنطقة عوالم مختلفة تنقل الزوار لآفاق جديدة تحلق بهم بعيداً عن صخب المدينة، إذ يمكنهم في هذه المنطقة تعلّم مهارات جديدة والتعرف على كل ما هو ممتع، واختبار أكثر من طريقة ليستمتع الزائرون بحياتهم وصحّتهم.

أما منطقة المغامرة، فتقدم مساحات خارجية على مد النظر لنشاطات لا حصر لها، هنا يجد محبو الاستمتاع بألواح التزلّج مكانهم المفضّل بكل تفاصيله، فقد صمّم خصيصاً للاستمتاع بهذه الرياضة المرحة، كما يمكن للزوار الانطلاق على دراجاتهم الهوائية وممارسة بعض الرياضات التي تعيد التوازن إلى حياتهم في المساحات الطبيعية بمناظرها الخلابة من خلال ما يوفره المنتزه من أشجار كثيفة تشعر الزائر بالسكينة وهدوء الأجواء.

في حين تعتبر منطقة الألعاب، المكان المثالي ليعقد الزائر صداقات جديدة، لممارسة الرياضة وغير ذلك بدءاً من الألعاب المائية وأماكن لعب الأطفال، مروراً بمنطقة الألعاب الصخرية وصولاً إلى منطقة الألعاب الرياضية متعدّدة الاستخدامات، بالإضافة إلى منطقة خاصة لأصحاب الحيوانات الأليفة

خيارات متنوعة



يقدم المنتزه خيارات متنوعة من الأطعمة والمشروبات العالمية الشهية التي تمزج بين الثقافات العربية والفرنسية والإيطالية والهندية، ذلك إلى جانب الخيارات الصحية، إذ يضم المنتزه ما يزيد على 10 مطاعم ومقاهٍ تم افتتاح مجموعة منها رسمياً في الأيام الماضية.

وتتضمن قائمة المطاعم والمقاهي بالمنتزه كل من مطعم لي باتشولي و«سولا»، و«ستاربكس» وأساي اند كو كافيه، وشوكليت ريبابليك، ومطعم تيلا هاوس ومقهى ديس بوورد جيم كافيه، وسيفين دوجز، وكوال ستيك هاوس، وكذلك مطعم ديالوج، علماً أن متوسط إنفاق الفرد في تلك المطاعم سيراوح بين 25 و200 درهم.

ويضم المنتزه مركز تجميل للسيدات سيفتتح قريباً، ومتجرين أحدهما لاقتناء الزهور الطبيعية، وآخر لشراء الأدوات الرياضية ومعدات الدراجات الهوائية ويحتوي على كافيه خارجي، وإلى جانب ذلك، يضم منتزه الشيخة فاطمة منطقة ألعاب للأطفال تحتوي.

ولتعزيز اللياقة البدنية لدى أفراد المجتمع الإماراتي، يضم المنتزه ممشى مزيناً بالأشجار والزهور ومنطقة خضراء شاسعة لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية بالهواء أو لاستضافة الأحداث والفعاليات المجتمعية المميزة، ذلك إلى جانب منطقة لممارسة رياضة التزلج بالألواح أو بالدراجات الهوائية في أجواء طبيعية خلابة.

فرص استثمارية



وفي تجربة مميزة، نادراً ما يشهدها البعض، يحتوي المنتزه على منطقة للمغامرات وقسم مخصص للنساء والأطفال، إذ يضم حضانة للأطفال تدعى «حضانتي» لديها مساحة خارجية بالمنتزه ومحاطة بـسياج، تتيح للأطفال الاستمتاع بالتجول في المنتزه أو اللعب بكل حرية، ومن جانب آخر، يمنع في المنتزه التدخين أو الشواء ويتم تعقيم المقاعد والألعاب على مدار الساعة.

ومن جانب آخر، يوفر المنتزه الذي طورته شركة «إمكان»، فرصة للراغبين في الاستثمار في مجالات التجارة والتجزئة والترفيه، كما تتمتع الوحدات المخصصة للأطعمة والمشروبات والمكاتب والعيادات بتصميم مرن وإطلالة على المناظر الطبيعية الخضراء، علماً أن المنتزه يحاط بنحو 350 موقفاً للسيارات والدراجات الهوائية.