الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

بعد أن أصبحت جمهورية مستقلة بذاتها.. 5 أماكن سياحية لا تفوّت زيارتها في باربادوس

أصبحت جزيرة باربادوس الكاريبية «جمهورية» مستقلة بذاتها، حيث تحل رئيسة جديدة محل الملكة إليزابيث الثانية، وجاءت هذه الخطوة بعد شهر من انتخاب برلمان المستعمرة البريطانية السابقة، أول رئيسة للبلاد على الإطلاق، بأغلبية ثلثي الأصوات، بعد محاولات لتحويل البلاد إلى جمهورية منذ أكثر من عقدين.

وستحل مكان الملكة حاكمة باربادوس الجديدة ساندرا ماسون، التي عينتها الملكة، إذ أدت اليمين الدستورية كرئيسة للبلاد، وبذلك تكون الجزيرة رقم 55 التي تستقل عن بريطانيا.

والجدير بالذكر أن جزيرة باربادوس تقع في المنطقة الغربية من شمال المحيط الأطلسي، ولا يزيد عدد سكانها على 300 ألف نسمة يعيشون على مساحة 460 كيلومتراً مربعاً، وتتمتع بطبيعة خلابة، ونتوقع أن تنتعش فيها السياحة بشكل أكبر، بعد إعلانها كجمهورية، ولهذا نقدّم لك أفضل الوجهات السياحية في الجزيرة، وهي موطن النجمة ريهانا.

شواطئ باربادوس

تتمتع باربادوس بالعديد من الشواطئ الرائعة، على غرار شاطئ باثتشيبا، حيث يمكنك الاستمتاع بالرمال الناعمة، والمياه الدافئة، وركوب الأمواج فوق تضاريس Soup Bowl الشهيرة، التي يأتي إليها محترفو ركوب الأمواج، لمغامرة رائعة، كما يحيط بالشاطئ العديد من المنتجعات السياحية لتحقيق أفضل خدمات الرفاهية للزوار، خاصة أن هذا الشاطئ مناسب أكثر للحصول على الحمامات الشمسية، وليس للسباحة بسبب تضاريسه الصخرية.

ولكن إن كنت تبحث عن السباحة في المياه الزرقاء، فلا تفوّت زيارة شاطئ كراين، حيث يمكنك السباحة والغوص، مع إمكانية ركوب القوارب والذهاب في رحلات بحرية للصيد، أو الاستمتاع بالشمس الدافئة وتناول مشروبك الخاص، وأنت تشاهد البحر.

مباني البرلمان (بريدج تاون)

تقع هذه المباني في العاصمة بريدج تاون، وهي نوعان من المباني التاريخية تم بناؤهما من الحجر الجيري المرجاني، في القرن التاسع عشر ما بين 1870 و1874 وتم تصنيفهما ضمن مواقع اليونيسكو للتراث العالمي.

ويضم المبنى على الجانب الشرقي مجلس الشيوخ ومجلس النواب ويتميز بنوافذ جميلة من الزجاج الملون التي تعكس حياة الملوك البريطانيين الفخمة، بينما يضم المبنى الذي تم تجديده حديثًا والذي يقع بجانب الغرب، برج الساعة، ومعرض الأبطال الوطني، ومتحف البرلمان، الذي يعكس التاريخ والعراقة لبربادوس.

حدائق هانت

إذا كنت من محبي الاسترخاء بأحضان الطبيعية، وسط مساحات خضراء واسعة، والزهور الملونة، فسوف تعجبك حدائق هانت الشهيرة في باربادوس، تم بناؤها من قبل شركة هنتس جاردنز، تحت إشراف البستاني أنتوني هنت، على مساحة 10 أفدنة من النباتات الاستوائية، بوجود أشجار النخيل، وأشجار السلطون ذات الرؤوس الصفراء، والأوركيد، والمسارات المتعرجة المخصصة للمشي، لأقصى استمتاع بأجواء الطبيعة، وتعتبر من أنسب الأماكن لرحلات العائلات.

دير القديس نيكولاس

يعود تاريخ هذا الدير إلى القرن السابع عشر، وهو واحد من ضمن 3 مبانٍ من نوعه في نصف الكرة الغربي، ويعتبر متحفاً منفرداً بذاته، تحيط به حدائق جميلة، ويمكنك مشاهدة الآثار الريفية التاريخية للمباني الزراعية والطاحونة القديمة به، والإسطبلات.

وعند جولتك بهذا الدير، سوف ستشعر أنك سافرت بالزمن لعدّة قرون، إذ يوجد به الكثير من الأثاث التاريخي المصنوع من الماهوجني، لاستكشاف تاريخ باربادوس.

كهف هاريسون

هو عبارة عن كهف من الحجر الجيري المتبلور، يمتد لنحو مسافة كيلومتر ونصف، يمكنك التجول داخله عن طريقة الترام الكهربائي، لمشاهدة تلك المناظر الطبيعية النادرة، وأحياناً يوقفك الترام لمشاهدة الشلالات العجيبة، كالشلال الذي ينغمس في بركة عميقة أسفله، فضلاً عن أن الكهف يعرض الكثير من القطع الأثرية داخله التي تشرح تاريخ البلد.