الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

50 وجهة سياحية لرؤية الإمارات بعين الاحتفال

تتميز عطلة احتفالات اليوم الوطني لهذا العام، بأنها تواكب اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، كما أنها تأتي في ظل مناخ جاذب ومحفز على الاستمتاع بهذه الأجواء بين أحضان الطبيعة والمتاحف ومختلف المواقع السياحية التي تزخر بها إمارات الدولة السبع.

وتتزامن عطلة احتفالات اليوم الوطني الخمسين هذا العام، مع عطلة نهاية الأسبوع، ما يعني أنها ستكون عطلة حافلة بالبرامج والمخططات التي يمكن القيام بها مع الأهل والأصدقاء، خاصةً أن الإمارات السبع من العاصمة أبوظبي لعروس الساحل الشرقي خورفكان، تزخر بالوجهات الترفيهية والسياحية، والتي يتميز كل منها بطابعه الخاص.

«الرؤية» ترصد في هذا التقرير 50 وجهة سياحية وترفيهية يمكن زيارتها خلال عطلة احتفالات اليوم الوطني الخمسين هذا العام.

أبوظبي





يشهد كورنيش العاصمة أبوظبي، العديد من الاحتفالات سنوياً وعروض الألعاب النارية التي تضيء سماء أبوظبي، حيث يمكن اغتنام فرصة زيارة مهرجان الشيخ زايد للتراث المقام في مدينة الوثبة، والاستمتاع بزيارة الساحات والأجنحة والمعارض في المهرجان، ومشاهدة العروض الضخمة للألعاب النارية والأهازيج الشعبية المحلية والعالمية.

ولمحبي الفنون والثقافة يمكنهم زيارة جزيرة السعديات، حيث ستسحرهم الإقامة بأحد فنادقها الفخمة، وزيارة منارة السعديات التي تحتضن أعمالاً فنية عالمية بين الحين والآخر.

أما متحف اللوفر الواقع بالجزيرة، فيعرض بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي، أعمالاً فنية من مختلف الإمارات السبع، كما سيتم تحويل قبة المتحف إلى تركيب سمعي بصري يعكس 50 عاماً من إنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما سيتم تجهيز حلبة تزلج على الجليد لإقامة حدث مميز، وهي مفتوحة للأطفال في فترة ما بعد الظهر وللكبار في المساء. إضافة إلى ذلك، ستتوفر خرائط رقمية للجدار تعرض مقاطع فيديو وصور لدولة الإمارات على مدار 50 عاماً، وتبلغ قيمة التذكرة 150 درهماً.

ولا يمكن زيارة العاصمة أبوظبي دون المرور بجانب التحفة المعمارية التي تستقبل الزائر على مشارف العاصمة، وهي جامع الشيخ زايد الكبير، حيث يمكن للزائر الاستمتاع بسحر العمارة والنقوش الإسلامية، والتقاط أجمل الصور التذكارية مع الأهل والأصدقاء.

جزيرة ياس



ولمن يبحثون عن عطلة حافلة بالترفيه والمرح، ما عليهم سوى زيارة جزيرة ياس، التي تعتبر وجهة مثالية تملؤها التجارب الممتعة تحت باقة «الإقامة واللّعب» وتُقدّم هذه الباقة مزايا وتجارب لا مثيل لها كجزء من الإقامة في جزيرة ياس في هذا الوقت المميز من السنة.

تشمل هذه الأنشطة قضاء يوم إلى ثلاثة أيام مفعمة بالمرح في المدن الترفيهية، بما فيها عالم فيراري أبوظبي أو عالم وارنر براذرز أبوظبي أو ياس ووتروورلد في أبوظبي، كما يمكن للزائر استكشاف ثقافة الإمارات لدى زيارته قصر الوطن أبوظبي، حيث تشمل الإقامة في جزيرة ياس تذاكر مجانية لهذا الصرح الجميل.

الحديريات



يستمر المرح بملامح أخرى تجمع بين الرياضة والاستجمام في جزيرة الحديريات، حيث يمكن تناول الغداء في أحد المطاعم المطلة على البحر في الحديريات، أو الاستمتاع بركوب الدراجة الهوائية وقيادتها في المناطق المخصصة، لا سيما أن الحديريات أصبحت أحد أبرز الوجهات الرياضية بالعاصمة أبوظبي.

ياس باي



وإلى الواجهة البحرية في ياس باي، التي تعتبر أحدث وجهات أبوظبي والتي جرى افتتاحها أمس، مقدمةً لزوارها إطلالة رائعة على مياه الخليج العربي، حيث تحتضن رصيف Pier71 وممشى بطول ثلاثة كيلومترات، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المطاعم وتجارب للترفيه والاستجمام عالمية المستوى.

العين



وإلى العين دار الزين، يمكن للزائر الاستمتاع بزيارة جبل حفيت والاستمتاع مع الأهل والأصدقاء بأجواء الشتاء المطلة على المدينة. كما يمكن زيارة حديقة ألعاب الهيلي للاستمتاع بالمرح واللعب.

أما قصر المويجعي، الذي لعب منذ أكثر من 100 عام دوراً مهماً في تاريخ الإمارات، فيفتح أبوابه للزوار للتعرف على أحد الشواهد العريقة على تاريخ دولة الإمارات العربية.

دبي



وإلى دانة الدنيا دبي، التي تحتضن هذا العام، أهم الأحداث العالمية؛ إكسبو 2020، والذي يتطلب خطة للزيارة، إن كنت ترغب في زيارة أجنحة الدول، أو الاستمتاع بالعروض الفنية والثقافية. كما تحتضن دبي فعاليات القرية العالمية والتي تعتبر بمثابة نزهة عائلية بامتياز.

ترفيه



وإن كان الزائر من محبي الوجهات السياحية الترفيهية الشهيرة بدبي، مثل: برج خليفة، دبي مول، لامير، ولاست اكزت الخوانيج، فسيحصل فيها على تجربة استثنائية للزوار من حيث المطاعم والنكهات التي يمكن الاستمتاع بتناولها، والتنزه بأرجاء المكان مع الأهل والأصدقاء.

كما يمكن عند زيارة مول الإمارات الاستمتاع بتجربة التزلج على الجليد وركوب التلفريك وغيرها من أنشطة.

وفي برواز دبي يمكن للزائر الاستمتاع بإطلالة بانورامية على الجانبين القديم والحديث من دبي.

وإن كان الزائر من محبي الطبيعة، فعليه زيارة بحيرات القدرة الواقعة بالقرب من محمية المرموم، والتي ستأخذه لعالم آخر بعيداً عن صخب المدينة، حيث يمكنه الاستمتاع بنزهة بالقرب من البحيرة، ومشاهدة الحيوانات والطيور من منصات المشاهدة الموزعة حول البحيرة، وإن كنت تخشى الازدحام فبحيرات القدرة كثيرة، ويقع إلى جانبها كل من: بحيرة الحب، وبحيرة الفلامنغو، وبحيرة إكسبو.

وإذا كان الزائر من محبي التراث، فما عليه سوى زيارة حي الفهيدي التاريخي، الذي يتضمن مجموعة من المتاحف، أبرزها متحف القهوة في دبي الذي يعكس أهمية القهوة التي شكّلت رمزاً من رموز الضيافة والثقافة العربية، حيث يمكنه التعرّف على أصول القهوة التي تعود إلى أسطورة راعي الغنم «كالدي» مكتشف حبوب البُن، وكيفية وصولها إلى المنطقة من الأراضي الإثيوبية.

متحف الاتحاد



وإلى متحف الاتحاد، حيث رُفع علم الاتحاد لأول مرة، يمكن الاستمتاع بزيارة معرض «مقتنيات دبي» الذي يستعرض باقة من الأعمال الفنية على مدار أكثر من أربعة عقود، إلى جانب التعرف على القادة المؤسسين لاتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة.

عين دبي



وإلى أكبر عجلة ترفيهية بالعالم عجلة عين دبي، الواقعة في جزيرة بلوواترز التي تقدم باقات متنوعة من التجارب، حيث تُراوح أسعار التذاكر بين 130 درهماً (تذكرة إطلالة عين دبي) و4700 درهم (تذكرة احتفالات عين دبي بلاس)، إلى جانب باقات أخرى من التذاكر التي تختلف وفقاً لاختلاف التجربة المرغوب القيام بها.

شواطئ

وإلى أحد أجمل شواطئ دبي، شاطئ JBR، المطل على عين دبي، حيث يقدم لزواره باقة من الأنشطة والتجارب التي تجمع بين الاستجمام والمرح، إلى جانب سلسلة المطاعم التي يمكن تناول الطعام فيها.

النخلة

يمكن في جزيرة النخلة، الاستمتاع بزيارة اكواريوم أتلانتس الذي يمنح الزائر فرصة السباحة مع الدلافين، ومشاهدة الأحياء البحرية الساحرة، كما يمكن زيارة ذا بوينت التي تتضمن سلسلة من المطاعم المطلة على نافورة النخلة، والتي تعد أكبر نافورة بالعالم، على أنغام موسيقى ممتعة.

حتا



ولمحبي كسر الروتين والخروج من دبي، يمكنهم زيارة حتا، حيث يمكنهم مشاهدة العرض المسرحي الذي يتمحور حول تاريخ دولة الإمارات وثقافتها، والذي سيتم عرضه في سد حتا ضمن حفل ضخم خاص يُبث على الهواء مباشرة على الموقع الرسمي، وكذلك على جميع القنوات التلفزيونية تمام الساعة 5:30 مساءً في 2 ديسمبر.

ويتنقل هذا العرض بين ماضي الإمارات وحاضرها في تجربة مسرحية عائمة شيّقة مفتوحة للجميع من 4 حتى 12 ديسمبر.

الشارقة



وفي الشارقة، الإمارة الباسمة، هنالك مجموعة من الوجهات التي يمكن زيارتها من أجل الحصول على المرح مثل "حديقة المنتزه" التي تعتبر أحد أقدم حدائق الشارقة، حيث تضم حديقة مائية وألعاباً أخرى ملائمة للكبار والصغار.

أما جزيرة النور فتحتوي على بيت الفراشات، ومساحات للأطفال للعب والمرح. في حين يتضمن قلب الشارقة مجموعة من الأسواق القديمة مثل: سوق الشناصية، والسوق القديم، وسوق العرصة، والتي تعود بك للزمن الجميل بالبضائع المميزة.

كما تتميز الشارقة بمساحات الصحراء الساحرة مثل: الفاية ومليحة، التي تزخر بمجموعة من الآثار وباقة من الأنشطة كالتخييم ومراقبة النجوم وغيرها، أما البداير فتتميز بمساحتها الخضراء وسط الصحراء.

خورفكان

وإلى عروس الساحل الشرقي، خورفكان، يمكن الاستمتاع بالسوق القديم الواقع بالقرب من كورنيش خورفكان، إلى جانب سد الرفيصة الذي يعد أحد أبرز الوجهات الطبيعية الساحرة بالمدينة، كما يمكن الاستمتاع بزيارة استراحة السحب التي تمنح إطلالة بانورامية بين الغيوم.

عجمان

وإلى عجمان دار الأمان، يمكن الاستمتاع بزيارة محمية الزوراء التي تمنح الزائر فرصة مشاهدة طيور الفلامنغو وطيور أخرى مهاجرة، إلى جانب أشجار القرم الموجودة، كما يمكن الاستمتاع بتناول الطعام بأحد مطاعم الزوراء مارينا، المطلة على البحر.

ويمكن زيارة متحف عجمان للتعرف على تاريخ الإمارة والاستمتاع بالتقاط صور تذكارية بالساحة الخارجية للمتحف.

أم القيوين

في أم القيوين، يمكن الاستمتاع بزيارة كايت بيتش أم القيوين للصيد أو السباحة، أو تناول الطعام بالمطعم المطل على البحر هناك. كما يمكن زيارة متحف أم القيوين الذي يروي تاريخ الإمارة، ويستعرض باقة من الآثار التي وُجدت بالمنطقة.

رأس الخيمة

ويمكن في رأس الخيمة الاستمتاع بزيارة كورنيش القواسم واللعب بالدراجات المائية، أما جبل جيس فيتضمن باقة من الأنشطة الرياضية والمغامرات، مثل المسار الانزلاقي، وتسلق مسارات الجبال، وغيرها، أما جزيرة المرجان فتتضمن مجموعة فنادق يمكنك الإقامة فيها والاستمتاع بباقة من الرياضات والأنشطة البحرية مثل اليخوت وركوب الأمواج وغيرها.

الفجيرة



تزخر الفجيرة بالكثير من الأماكن الخلابة التي يمكن الارتماء في أحضانها والاستمتاع بسحر الطبيعة، حيث يمكن الاستمتاع بالإقامة بأحد فنادق شاطئ العقة المطل على جزيرة سنوبي (سنوبي آيلند)، إلى جانب سوق الجمعة الموجود بمنطقة مسافي، حيث يمكن الاستمتاع بتناول بعض الأطباق الشعبية كالذرة المشوية والهامبا الحامضة وغيرها.