الأربعاء - 26 يناير 2022
الأربعاء - 26 يناير 2022
shutterstock_1071603272

shutterstock_1071603272

بـ25 دولاراً لليلة.. منزل Home Alone للإيجار

سيكون منزل Home Alone متاحاً للإيجار لعشاق الدراما والإبهار والذكريات، بعد أن طرحته شركة Airbnb للإيجار لليلة واحدة مقابل 25 دولاراً للفرد.

وكتب باز الشقيق الأكبر للبطل كيفن «سأكون سعيداً بمشاركة منزل عائلتي وحتى البيتزا الخاصة بي، إنه بالتأكيد أفضل مكان للنوم في عيد الميلاد».



وذكرت صحيفة ديلي ميل أن المنزل يقع في ولاية إلينوي على بعد 30 دقيقة بالسيارة من شيكاغو، ومازال محتفظاً بشكله الأصلي منذ أن ظهر في الفيلم الذي عرض في عام 1990.

الآن، وللمرة الأولى على الإطلاق، سيحصل عشاق الفيلم على فرصة لإعادة إحياء فيلم الكريسماس الكلاسيكي في منزل ماكاليستر الرسمي.

وتبدأ الإقامة عندما يسير الضيوف في «مشهد العطلة المريح مع الأضواء المتلألئة والشجرة المشذبة بشكل مثالي احتفالًا بالموسم».

ويحظى الضيوف بفرصة نصب «الأفخاخ المتفجرة» بأنفسهم أثناء إقامتهم في المنزل، والاستمتاع بعشاء على ضوء الشموع، يتضمن أرقى أنواع البيتزا من شيكاغو، والجبن القابل للتسخين في الميكروويف.

الأكثر من ذلك أنه سيتاح لهم الصراخ في المرآة كما فعل بطل الفيلم، وتقليده في مشاهده الخالدة، مثل مشهد العنكبوت الضخم في غرفة النوم الذي أخاف اللصوص، مع مشاهدة فيلم ديزني الكلاسيكي الجديد Home Sweet Alone.



وكان فريق الإنتاج قد اختار المنزل بعد المفاضلة بينه وعشرات المنازل الأخرى ليكون مسرحاً لأحداث الفيلم الذي لعب بطولته ماكولي كولكين وجسد دور طفل يصد بذكاء لصين حاولا اقتحام المنزل، أثناء سفر والديه لقضاء عيد الميلاد في باريس.

و كان العقار ، الذي تم بناؤه في الأصل في عشرينيات القرن الماضي ، مملوكاً لجون وسينثيا أبيندشين في وقت إنتاج الفيلم.

وكشف الزوجان أنهما أقاما في الجناح الرئيسي المكون من أربع غرف خلال تصوير الفيلم الذي استمر ستة أشهر بينما تم استخدام بقية منزلهما للتصوير.



ودفع الزوجان 875 ألف دولار في عام 1988 لشراء المنزل الذي تبلغ مساحته 4250 قدماً والمشيد بالطوب الأحمر، وقاما بعرضه للبيع بعد ذلك في عام 2011، وطلبا 2.4 مليون دولار ثمناً له، ولكنهما لم يتلقيا عرضاً مناسباً.

واضطر الزوجان لبيع المنزل مقابل 1.58 مليون دولار بعد عشرة أشهر تقريباً، لمشترٍ لم يتم التعرف عليه.

ومنذ عرض الفيلم، تحول العقار إلى عامل جذب سياحي، يتوافد الزوار عليه لالتقاط الصور



وسيعيش عشاق Home Alone ذكرياته وأحداثه في ديكورات المنزل التي لم تتغير، وأضيف إليها شجرة عيد ميلاد، كما سيتم السماح لأطفالهم بالركض مجاناً في المساء، من دون مقاطعة الدخلاء المزعجين كما كان الأمر في الفيلم!

الطريف أنه بتم بناء نسخة طبق الأصل من المنزل الداخلي في صالة الألعاب الرياضية في مدرسة قريبة ، حيث كان المنزل صغيرا جدا لا يستوعب الطاقم في بعض المشاهد.

ويمكن للمعجبين طلب حجز مكان الإقامة اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 7 ديسمبر مقابل 25 دولاراً للفرد، وتتوفر الإقامة لليلة واحدة لما يصل إلى أربعة ضيوف في يوم 12 ديسمبر.

وستتكفل شركة التأجير بالتبرع بالإيجار لمرة واحدة لإحدى مستشفيات الأطفال في شيكاغو.