الجمعة - 21 يناير 2022
الجمعة - 21 يناير 2022

«الشاطئ روتانا».. ملاذ الباحثين عن الهدوء في قلب أبوظبي

تمتزج أنغام مياه البحيرات الصناعية مع زقزقة العصافير وألحان الطيور في النادي الخارجي لفندق «الشاطئ روتانا» بأبوظبي، لتشكل بذلك وجهة سياحية جذابة توفر كل سبل الراحة والرفاهية لضيوفها من المقيمين والسائحين على مدار العام.

ويحظى النادي الخارجي الذي يمتدّ على مساحة 120 متراً بإطلالة ساحرة على جزيرة المارية ومياه البحر المتلألئة التي تداعب حبيبات الرمال الذهبية، فيما تتزين المنطقة بالزهور والأشجار والنباتات التي تعطر الجو بعبيرها الفواح لتساعد الزوار الباحثين عن ملاذ هادئ على الاسترخاء.

مذاقات مبهرة



ويتمكن زوار الفندق من التنزه والتجول في النادي الخارجي عبر الممر الرئيسي وذلك نهاراً أو مساءً لاستعادة نشاطهم وحيويتهم، كما يتصل الفندق بمركز «أبوظبي مول» التجاري عبر مدخل خاص، فيما يعد المركز من أشهر وجهات التسوّق في عاصمة الإمارات.

ويصنف الفندق ضمن فئة الخمس نجوم، ويتيح للزوار فرصة الاستمتاع بتناول تشكيلة واسعة من الأطعمة عبر 9 مطاعم ومقاهٍ داخلية وخارجية بالفندق تقدم مشروبات ومذاقات مبهرة.

وتضم المنطقة الخارجية من الفندق، «المقهى» الواقع على أجنحة «شاطئ روتانا» والذي يقدم خيارات كبيرة من القهوة والمعجنات وتشكيلة واسعة من سندويتشات بانيني بالإضافة إلى العديد من الأطباق المميزة.

تشكيلة متنوّعة



ومن بين المطاعم المميزة، مطعم «فينز» الواقع على الشاطئ، فيما يطرح تشكيلة متنوّعة من المأكولات البحرية والأطباق الفرنسية والهندية والإيطالية والألمانية التي تبلغ قيمتها نحو 50 درهماً في أجواء ساحرة وهادئة.

أما مطعم «باي فيو» ذو الإطلالة على المسابح الخارجية ومياه الخليج، فيتيح لزبائنه وجبات خفيفة مكونة من السندويتشات وشرائح اللحوم والبيرغر ومجموعة من السلطات الصحية التي تقدم بأسعار تراوح بين 50 و200 درهم.

وتتيح المطاعم والمقاهي الأخرى أطباقاً مميزة من المشاوي والمأكولات اليابانية والأمريكية المعاصرة، فضلاً عن تقديم عرض حي لإعداد طبق الـ«تبنياكي» الشهر عالمياً وذلك في مطعم «بنيهانا»، الذي يقدم أيضاً أصناف السوشي، والساشيمي والماكيمونو فضلاً عن شرائح الستيك الشهية.

تصميم عصري



ويحرص الكثير من الزوار على الذهاب لمقهى «الشرفة لاونج»، الذي يحظى بتصميم عصري في الهواء الطلق، إذ يمنحهم فرصة تذوق الأطباق العربية والعالمية واحتساء المشروبات المنعشة بالإضافة إلى الشيشة المميزة.

ومن المطاعم الأخرى المميزة في الفندق، مطعم براوهاوس الذي يعتبر المطعم الوحيد في أبوظبي المتخصص في تقديم المأكولات الألمانية التقليدية بما فيها النقانق الألمانية، والملفوف المخلّل وطبق لحم العجل شنيتزل الشهير، ويزدان المطعم بديكور خشبي ويضمّ حديقة خارجية وتراساً يطلّ على مناظر طبيعية خلابة، وتراوح أسعاره بين 50 و200 درهم.

ومن المقاهي المميزة التي تستقطب زوار الفندق، «كافيه كولومبيا» الذي يقدم المشروبات الغازية والقهوة والشاي وكعكات السكونز والسندويشات والفطائر الشهية، أما مطعم «بريغوس» فيقدم أطباقاً إيطالية شهية بما فيها الباستا الطازجة والبيتزا التي تخبز في فرن الحطب التقليدي، فيما تشمل المطاعم الأخرى مطعم «إنديغو» و«روديو غريل»، و«تريدر فيكس».

منطقة مركزية



ويقع الفندق بالقرب من قلب أبوظبي على بعد دقائق من منطقة الأعمال المركزية الجديدة، ويبعد نحو 10 إلى 15 دقيقة من مركز أبوظبي الوطني للمعارض ومعالم الجذب السياحية والثقافية بما فيها جامع الشيخ زايد الكبير وقصر الوطن وقصر الرئاسة ومتحف اللوفر أبوظبي وكورنيش أبوظبي وجزيرتي السعديات وياس.

ومن جانب آخر، يضم الفندق نحو 565 غرفة مفروشة وجناحاً وشقة فندقية تبدأ أسعارها من 494 درهماً لليلة الواحدة في الوقت الحالي، بالإضافة إلى القاعات الملكية والمرافق المناسبة لعقد المؤتمرات والاجتماعات لمجموعات من 10 إلى 1500 شخص، فيما جهزت القاعات بتكنولوجيا الفيديو المصوّر التفاعلية المعروفة باسم «التواجد عن بعد» التي توحي بتواجد الأشخاص في غرفة واحدة.