الخميس - 20 يناير 2022
الخميس - 20 يناير 2022

السياحة في تايوان.. تاريخ وثقافة ومناظر خلابة

تايوان واحدة من أهم الوجهات السياحية الآسيوية التي يقصدها السياح، نظراً لطبيعتها الخلابة، فهي عبارة عن جزيرة رائعة تقع في على المحيط الهادئ، وتشتهر بالمساحات الخضراء الواسعة، التي جعلتها بيئة خصبة للزراعة، كزراعة الأرز والبطاطا وقصب السكر والأناناس، وغيرها من المحاصيل المختلفة، علاوة على وجود العديد من الأماكن التاريخية المميزة، كل تلك العوامل التي جعلت منها نقطة جذب سياحية مهمة.

ولهذا إليك أجمل المدن السياحية في تايوان، لا تفوّت زيارتها:

مدينة تايبيه

مدينة تايبيه هي عاصمة تايوان، وتعتبر ملاذاً لمحبي السياحة الثقافية، حيث تجمع بين الثقافة الصينية واليابانية والأمريكية، تحتوي على الكثير من المعابد والقصور التاريخية، مثل متحف تايوان الوطني الذي يعتبر أحد المباني الشهيرة بالمدينة، الذي تم بناؤه عام 1908، فضلاً عن معبد شينغتيان التي يتيح لك فرصة التعرف على الثقافة الدينية لتايوان.

وبعد جولتك الثقافية والتاريخية، يمكنك الاسترخاء بين أحضان الطبيعة عند زيارتك حديقة غابة داآن، للتجول بين الأشجار والزهور الملونة، كما يمكنك الذهاب في مغامرة ساحرة بالسير على جسر بيتان المعلق، الذي يبلغ طوله 200 متر، لمشاهدة التلال وجبال تايوان الشمالية من أعلى، لإطلالة بانورامية ساحرة.

ولا تنسَ المرور بناطحة سحاب تايبيه، التي تعتبر واحدة من المعالم الأساسية بالمدينة، التي تُعرف سابقاً بالمركز المالي العالمي، وقد تم تصنيفها في 2004 كأطول مبنى في العالم، إلى أن احتل برج خليفة في دبي الصدارة عام 2009، ويعتبر برج تايبيه رمزاً للتطور الحضاري والتكنولوجي الذي تمر به البلاد، ويتضمن 101 طابق فوق الأرض، وخمسة طوابق أسفل الأرض، ويوجد به مركز للتسوق ومتاجر الأزياء الفخمة، والمطاعم المختلفة.

مدينة تاينان

تقع مدينة تاينان على الساحل الجنوبي الغربي لتايوان، حيث كانت عاصمة تايوان القديمة، ولهذا تحتوي على الكثير من الأماكن التاريخية من قلاع ومعابد، ربما أشهرها هو برج تشيهكان، وهو عبارة عن مجمع صيني يعود للقرن الثامن عشر.

وللاستمتاع بالأجواء العريقة والمليئة بالحيوية في مدينة تاينان، عليك المرور بشارع شينونج، حيث تصطف المقاهي الشعبية على جانبيه، كما يوجد به الكثير من محلات التسوق، وورش العمل لمختلف الفنون.

كما أنك على موعد للتعرف على الفنون القتالية اليابانية الشهيرة، وذلك عند زيارتك أكاديمية الفنون القتالية اليابانية القديمة، وهو المكان الأكثر شهرة لتدريب هذا النوع من الفنون القتالية.

مدينة تايتشونغ

تقع مدينة تايتشونغ على الجانب الغربي من تايوان، تتميز بطبيعتها الخلابة، حيث توجد بها بحيرة صن مون الشهيرة التي يأتي إليها السياح لركوب القوارب والسير لمسافات طويلة، فضلاً عن منطقة داكينج الجبلية المعروفة للمشي وسط الجبال ومشاهدة الينابيع الساخنة عبر ممرات خشبية لمشاهدة المدينة من أعلى.

من المعالم السياحية المهمة أيضاً في المدينة، هي أراضي غوامي الرطبة، تلك التي يوجد بها توربينات الرياح، حيث يمكنك مشاهدة منظر غروب الشمس الرائع، والتقاط أجمل الصور التذكارية.

مدينة تشيايي

تتميز تشيايي بوجود العديد من المراكز الثقافية مثل مركز تشياي الثقافي الذي يعتبر ملاذاً لمحبي الفنون، إذ يحوي قاعات لتعلم الموسيقى والغناء، مع وجود المكتبات للمطالعة وغيرها، وكذلك متحف القصر الوطني الفرع الجنوبي، الذي يعرض جزءاً كبيراً من تاريخ تايوان، والثقافات المختلفة للصين واليابان، مع عرض للمنسوجات الآسيوية وغيرها من التحف التايوانية.

وبالحديث عن التنزه، يمكنك الذهاب إلى متنزه غابات أليشان سكة حديد تشيايي، حيث تصطف الأشجار على جانبي مجموعة من قاطرات البخار القديم، والتي تعتبر نقطة جذب كبيرة للعائلات، حيث يميل الأطفال لمشاهدة تلك القطارات القديمة التي تشبه تلك الموجودة في أفلام الكرتون.

الطعام في تايوان

من التجارب الممتعة أيضاً في تايوان، هو تجربة الأطعمة المختلفة، التي تتمتع بسحر آسيوي، خاصة أن تايوان من المناطق التي تتمتع بشهرة كبيرة في ما يتعلق بالأكلات الشعبية.

وتشتهر تايوان بتقديم أنواع مختلفة من النودلز مع نكهات رائعة، تلك التي تحتوي على التوابل الآسيوية، وننصحك بأن تجرب أطباق البيف الشعبية مع النودلز، حيث تُطبخ المعكرونة بمرق اللحم البقري، وتقدّم مع الخضراوات الطازجة.

كذلك ننصحك بتجربة حساء الزلابية، تتميز بحجمها الصغير، تشبه الفطائر لما لها من أغلفة ورقية لذيذة، فضلاً عن شرائح الدجاج المقلية تلك التي يتم تتبيلها بالتوابل الحارة، وتقدم مع العصائر الطازجة.

تشتهر تايوان أيضاً بمشروب شاي الفقاعات، المعروف بشاي حليب اللؤلؤ، مصنوع من كرات التابيوكا المغمورة في شاي الحليب الناعم، مع قوام خفيف ومنعش، ويعتبر أحد المشروبات الشهيرة في تايوان، كذلك يحظى بشعبية في دول شرق آسيا وأوروبا والولايات المتحدة والشرق الأوسط.