الأربعاء - 10 أغسطس 2022
الأربعاء - 10 أغسطس 2022

كرواتيا.. وجهتك السياحية المميزة في كل الأوقات

كرواتيا واحدة من أجمل البلدان في القارة الأوروبية، تتمتع بجمال ساحر نظراً لوجود الطبيعة الجبلية والسواحل والشواطئ المختلفة، إضافة إلى أن المنطقة تتمتع بوجود لمسات من الرفاهية العالية لكثرة المنتزهات والمنتجعات السياحية والمطاعم والأسواق.

وأكثر ما يميز كرواتيا، هو إمكانية الذهاب إليها في كل المواسم، ففي الصيف تتميز بسواحلها وشواطئها المتلألئة، وفي الشتاء تتميز منتجعاتها الفخمة بتوفير خدمات عالية من الرفاهية، كما يتم تزيين شوارعها بأجواء الأعياد لاحتفالات بداية العام الجديد، مثلما يحدث الآن.

وإليك أشهر الأماكن السياحية التي ننصحك بزيارتها في كرواتيا، لتضعها ضمن خطتك القادمة، خاصة وأن كرواتيا تستعد لاستقبال أجواء عيد الميلاد، بتزيين شوارعها لتكون ملاذاً للسياح في موسم الشتاء:

بلدة أوباتيا الساحلية

واحدة من أجمل المناطق في كرواتيا، يقصدها السياح في كل الأوقات، ففي الصيف يمكنك الاستمتاع بالشواطئ والممشى الساحلي الذي يمتد لحوالي 12 كيلومتراً، وفي الشتاء وتحديداً في أوقات عيد الميلاد التي لا تفصلنا عنها سوى أيام، تستعد البلدة لاستقبال السياح وتزيين شوارعها بالإضاءة وديكورات العيد المميزة.

يوجد بالبلدة الكثير من المنتجعات السياحية الفخمة التي تطل على السواحل والجبال، لتمكنك من رؤية منظر الثلوج الساحر في موسم الشتاء، والاستمتاع بالخدمات الفخمة للشعور بالرفاهية، وأنت تشاهد ساحل البحر الأدرياتيكي الذي تطل عليه البلدة.

أما لمحبي الرياضات الشتوية، فتقع أوباتيا عند سفح جبل أوتشكا، وهذا يعني أنك على موعد للتزلج والهايكينج وسط الجبال التي تغطيها الثلوج.

مدينة زغرب

هي عاصمة كرواتيا، وتعتبر أكبر مدنها، أكثر ما يميزها هو تمتعها بهندسة معمارية رائعة، وطبيعة خلابة، إذ تقع على ضفاف نهر صافا، يوجد بها العديد من المتاحف الفنية والتاريخية والدينية التي يقصدها السياح من كل أنحاء العالم.

ومن أجمل الأماكن السياحية في مدينة زغرب، هي حدائق زغرب الشهيرة، التي تمنحك فرصة الاستمتاع بالطبيعة الخضراء والاسترخاء بين الزهور الملونة، كما ننصحك بزيارة معرض ميستروفيك الذي يحتوي على أهم الأعمال للفنانين الكرواتيين، وكذلك كنيسة القديس مرقس التي تتميز بسقفها الملون المبني على الطراز الأوروبي القديم، ولا تفوّت أيضاً زيارة برج لوترسك الذي يعود بناؤه إلى القرن الثالث عشر، حيث إن البرج مبني على منحدر عالٍ، يمكنك من خلال نوافذه رؤية المدينة من الأعلى.

مدينة روفينج

تشتهر مدينة روفينج بأجوائها الرومانسية والتاريخية المذهلة، حيث يمكنك التقاط أجمل الصور للمباني العريقة، وشوارعها الضيقة، ومطاعمها الفخمة التي تطل على ساحل البحر الأدرياتيكي.

عند زيارتك للمدينة سوف تستمتع بالأجواء المزدحمة بمنطقة الميناء، حيث تشاهد المراكب واليخوت التي تصطف بشكل رائع في البحر، وبالناحية الأخرى على الرصيف سوف تجد المطاعم الشعبية التي تقدم أشهى الأكلات تحديداً المأكولات البحرية، إضافة إلى البيتزا والمعكرونة.

ننصحك أيضاً بالذهاب إلى كنيسة سانت أوفيميا العريقة، وتسلق برج الجرس حيث يحتاج الصعود إليه 192 خطوة من الدرج، لتشاهد المدينة من أعلى، وأنت تستنشق نسمات الهواء الباردة.

المدينة أيضاً مليئة بالمنتجعات السياحية المطلة على الشواطئ، التي تتميز غالبيتها بطبيعتها الصخرية، ولكنها تحظى بشعبية بين السياح، لوجود أجواء الرفاهية والخدمات المختلفة التي تقدمها منتجعات تلك الشواطئ.

متعة تجربة الطعام في كرواتيا

الطعام الكرواتي ربما سيكون من أجمل التجارب التي ستخوضها عند زيارتك، خاصة وأن الطعام في كرواتيا يشتهر بالتنوع، بسبب طبيعة البلاد التاريخية التي تأثرت بالأذواق والتقاليد من البلدان الأخرى والدول المختلفة التي حكمت الأراضي الكرواتية عبر التاريخ.

ومن أشهر الأطعمة التي ستجدها في كرواتيا هو طبق «البلاك ريزوتو» وهو عبار عن أكلة حبار مصنوعة من حبر الحبار، ويحتوي الريزوتو على المأكولات البحرية من بلح البحر والمحار، وكثيراً ما يقدّم كطبق جانبي بالمطاعم الشعبية.

ننصحك أيضاً بتجربة معجنات ستروكلي اللذيذة، تلك المحشوة بالجبن والقشدة الحامضة، وهو من أشهر الأطعمة في مدينة زغرب، وتوجد بها مطاعم شعبية تقدم هذا الطبق فقط.

كذلك، معكرونة ISTARSKI FUZI من الأطعمة المحبوبة في كرواتيا أيضاً، يتم تصنعيها بالمنزل، وتأخذ شكل الريشة، ويتم تقديمها مع المأكولات البحرية والجبنة، أو مرق اللحم والخضروات والدجاج حسب الطب.

أما بالنسبة لأطباق الحلويات، فيمكنك تجربة حلوى روزاتا الشهيرة، فهي عبارة عن بودينغ الكاسترد شبيه بالفطائر، مغطاه بطبقة لامعة من الكراميل أو العسل.