الجمعة - 12 أغسطس 2022
الجمعة - 12 أغسطس 2022

7 نصائح قبل السفر في موسم الأعياد للاستمتاع بعطلات رأس السنة

أيام بسيطة جداً تفصلنا عن الاحتفال بموسم الأعياد والاحتفال ببداية العام الجديد، وفي هذا الوقت تحديداً تبدأ المطارات بالازدحام، حيث يسعى المسافرون حول العالم لقضاء عطلات رأس السنة، في أجواء مختلفة عن بلادهم، ولهذا يعتبر هذا الوقت واحداً من المواسم المميزة في العام.

وإذا كنت تخطط للسفر في موسم الأعياد، والاحتفال بعطلة نهاية العام، إليك 7 نصائح مهمة، ربما تساعدك للاستمتاع برحلتك للاحتفال بأجواء عيد الميلاد، نستعرضها بحسب travel and leisure.



ابحث عن قيود COVID-19 قبل الحجز ومرة أخرى قبل السفر



إذا كان هناك شيء واحد نعرفه عن قيود السفر الخاصةبـCOVID-19، فهو أنها عرضة للتغيير، فبعد أن أصبحت الوجهات مفتوحة وأصبح هناك إمكانية للسفر مرة أخرى، نحتاج إلى أن نتذكر أن قيود COVID ما زالت سارية، لهذا من المهم أن يقوم الزائرون بدورهم من خلال البحث واتباع إرشادات كل دولة لأنها يمكن أن تختلف بشكل أو بآخر، ومن الممكن أن تتغير في أي لحظة.

تحقق مرتين من ساعات الدخول لمناطق الجذب السياحي

يجب على أولئك الذين يزورون الوجهات الشهيرة خلال العطلات التحقق مما إذا كانت أماكن الجذب مفتوحة أو لديها ساعات عمل خاصة، خاصة أنه هناك مواعيد خاصة للعديد من الأماكن في أوقات العطلات، كما أن الأمر تغيّر بعض الشيء مع أزمة كورونا.

كن مختلفاً

ضع في اعتبارك زيارة الأماكن التي نادراً ما يزورها الأشخاص الآخرون، فيقترح ماثيو كيبنس، مدون السفر ومؤلف كتاب «7 نصائح قبل السفر في موسم الأعياد للاستمتاع بعطلات رأس السنة»، أنه عندما تفكر في عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة، فإن الجميع يريد الذهاب إلى مكان دافئ، لذلك تميل إلى رؤية أسعار أعلى في مناطق مثل فلوريدا، ومنطقة البحر الكاريبي، والمكسيك، وهاواي، لكن إذا فكرت عكس الجميع فمن الممكن أن تستمتع بنفس القدر ولكن بأسعار منخفضة للغاية.

تقبل فكرة الازدحام وكن لطيفاً مع موظفي شركات الطيران والمطار

سوف تسافر بواحد من أكثر التوقيتات ازدحاماً في العالم، ولهذا عليك تقبل فكرة حدوث مشاكل ما، كتأخيرات بالحجوزات أثناء سفرك، أو الازدحام الشديد بالمطارات، ولكن لا تجعل ذلك يفسد عليك متعة السفر، لهذا حاول تهيئة ذاتك نفسياً لتوقع مثل تلك الأمور، حتى تتقبلها بصدر رحب، وتسير الأمور بأفضل شكل.

كما قد تكون في إجازة خلال وقت موسم الأعياد، لكن الأشخاص الذين يعملون لضمان وصولك إلى وجهتك لا يزالون يعملون على مدار الساعة، لهذا انتبه جيداً لسلوكك عند التعامل معهم، خاصة أن هذا الوقت من العام مزدحم للغاية.

وقد يساعدك الأمر ليس فقط على المستوى الإنساني، ولكن فإن معاملتهم باحترام يمكن أن يزيد من فرصك في رحلة ممتعة في وقت يشعر فيه معظم الناس بالتوتر.

خذ أقرب رحلة طيران في اليوم

تقول مولي فيرجوس، المدير العام لشركة TripSavvy، إن الإجازات هي وقت صعب للغاية للطيران، خاصة في الطقس الشتوي، وهذا يعني وجود إمكانية كبيرة لإلغاء عدة رحلات، لهذا فإن أفضل نصيحة للسفر أثناء الإجازة للتحوط من الرحلات الملغاة أو المتأخرة هي حجز أول رحلة طيران في الصباح، وهذا لا يعني أنك ستكون محمياً بالكامل من إلغاء رحلتك، ولكن على الأقل سيكون لديك متسع من الوقت للتصرف في حال تعطلت رحلتك.

أحضر معك ملابس احتياطية في حقيبة يدك

إن العطلات تعني المطارات المزدحمة، والمطارات المزدحمة تعني المزيد من الحقائب للعمال للتحقق، وبالتالي، هناك مجال أكبر للخطأ، لهذا يقترح الخبراء أن تكون مستعداً لأسوأ نتيجة ممكنة، خاصة أن الحقائب المفقودة في أيام السفر الأكثر ازدحاماً تزيد بنسبة 50% على المتوسط، لهذا سوف يساعدك بأن تحمل معك حقائب احتياطية بحقيبة يدك تحسباً لأي شيء.

علبة كبيرة من الماسكات

رغم أن هذا العام ربما يعتبر أفضل بكثير من العام الماضي فيما يتعلق بجائحة كورونا، إلا أن ذلك لا يعني ألا تحمل معك علبة كبيرة من الماسكات، ليس فقط أن لبس الماسكات إلزامي بالكثير من الأماكن، ولكنك سوف تضطر لارتداء الماسك طوال ساعات السفر الطويلة، وفي كثير من الأحيان لا يكون الماسك متوفراً في كل مناطق السفر، أو موجود بأسعار غالية الثمن، لهذا يفضل أن تحمل معك علبة كبيرة من الماسكات في حقيبتك الخاصة.