الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

بأسعار تصل إلى 3800 درهم في الليلة.. «منتجعات الإمارات الصحراوية» مزيج من الفخامة والتراث

الطقس الدافئ في الإمارات يجعل من طبيعتها الصحراوية الخلابة ملاذاً للزوّار، خاصة أنها تتميز بوجود مجموعة من المنتجعات الصحراوية في جميع أنحاء الدولة، التي تم بناؤها على أعلى مستوى من الفخامة والرفاهية، مع الاحتفاظ بالطبيعة والهوية الثقافية لتاريخ الإمارات.

وفي السطور التالية، نقدم مجموعة من أجمل المنتجعات والفنادق التي تقع بقلب الصحراء، لتقدم أسلوباً مختلفاً من نوعه للزوّار، يجمع بين الفخامة والتراث، للاستمتاع والاسترخاء بعيداً عن صخب المدينة:

منتجع باب الشمس

يقع منتجع باب الشمس في قلب صحراء دبي وسط الكثبان الرملية الشاسعة، التي تمنحك لذة الاسترخاء والابتعاد عن المدينة، وفي الوقت نفسه يمكنك العودة أينما شئت، حيث يبعد نحو 45 دقيقة فقط عن مطار دبي وإمارة أبوظبي.

غرف المنتجع مصممة على الطريقة العربية، مع الإنارات الصفراء على شكل قناديل نحاسية، وتراس خاص بك يطل على الصحراء وأشجار النخيل، فضلاً عن وجود المسابح الخاصة والجاكوزي والسبا لأقصى استمتاع.

كذلك تضم البيئة المحيطة للمنتجع محمية طبيعية توجد بها مجموعة من الحيوانات البرية والطيور، حيث يمكنك الذهاب في رحلات سفاري خاصة لمشاهدتها.

وبخصوص الطعام، فالمطعم يقدم أشهى الوجبات العربية الأصيلة، حيث يمكنك تجربة اللحوم المشوية وسط ديكورات مستوحاة من التراث وأنت تجلس على المجلس العربي في مطعم الحظيرة، بينما محبو المطعم العالمي فيمكنهم الذهاب لمطعم الفرسان الذي يقدم أكلات متنوعة ما بين العربي والمطبخ الهندي والآسيوي، ولكن في مطعم لو دون ستجد نفسك في إيطاليا حيث البيتزا الساخنة اللذيذة والمعكرونة بأنواع مختلفة من الصوصات.

سعر الليلة الواحدة للفرد في منتجع باب الشمس نحو 2700 درهم إماراتي بالغرفة مع التراس، بينما الغرف الملكية نحو 3150 درهماً إماراتياً.

منتجع وفندق قصر السراب أنانتارا

من قلب صحراء أبوظبي، يقع فندق قصر السراب أنانتارا، بمنطقة الربع الخالي، تحيط به الكثبان الرملية الناعمة، وأشجار النخيل، مبني على الطراز العربي القديم، يحاكي في تصميمه القلاع المحصنة، ليقدّم لزوّاره تجربة استثنائية من قبل الصحراء.

تتميز الغرف بديكورها المستوحى من الهوية الثقافية للإمارات، مع لمسة من الفخامة والرفاهية، حيث إن الغرف مزوّدة بمكيفات هواء وأجهزة حديثة، مع نوافذ زجاجية تمنحك إطلالات بانورامية على الصحراء، فضلاً عن المسابح الخاصة، وملاعب التنس، ومكتبة متميزة تضم مجموعة من التحف تعكس روح الهوية والأصالة للدولة.

ولتكتمل تجربة الاسترخاء، يوجد بالمنتجع سبا مغربي متخصص للمساج مع العلاجات الصحيّة المختلفة للزوّار، تجمع بين العلاجات الشرق أوسطية والخبرة التايلاندية لتدليل عقلك وجسدك وروحك.

ولعشاق الطعام، توجد بالمنتجع أطعمة متنوّعة تقدّم أشهى الأكلات، على غرار مطعم سهيل الذي يقدّم المشويات المتنوّعة بإطلالة بانورامية على الجبل، بينما يتميز مطعم الليوان بتصميمه العربي الأصيل والذي يمكنك فيه تناول الشاي بأوقات الظهيرة، أما مطعم الغدير فهو يقدّم لك أشهى المأكولات العالمية والعربية وأنت تجلس بالتراس وكأنك تحتضن الصحراء والنجوم.

تبدأ أسعار الليلة الواحدة للفرد في منتجع وفندق قصر السراب أبوظبي من 1600 درهم إماراتي.

منتجع صحراء الوادي ريتز كارلتون رأس الخيمة

يقع منتجع صحراء الوادي على مساحة نحو 1,235 فداناً، ويعتبر ملاذاً للعائلات بشكل خاص، إذ يضم مجموعة من الفلل الخاصة المبنية على شكل خيمة عربية، يبلغ عددها نحو 101، تضم مسابح خاصة وتراساً، مجهزة بالكامل بماكينة القهوة والشاي، وكراسي الاستلقاء للاسترخاء تحت أشعة الشمس الدافئة، وسط الطبيعة الصحراوية، مع الشعور بخصوصية مثالية حيث يقع الفندق في منطقة نائية عن المدينة، كما أنه يعد ضمن حرم محمية طبيعية في قلب الصحراء.

وبما أننا نتحدث من قلب الصحراء، فينظم المنتجع العديد من الأنشطة المختلفة لتسلية الزوّار، كعروض الصقور، وحفلات الشاي البدوي والمشويات، وركوب الجمال والخيل، ورمي السهام، والذهاب في رحلات سفاري لمشاهدة الحيوانات البرية كالغزلان والثعالب.

ويقدّم المنتجع تجربة مثالية للسبا، تعتمد على أشهر العلاجات الأسيوية، ومرافق العلاج المائية، كما يوجد به ما يعرف بـ«طقوس الحمضيات» لعلاج البشرة وترطيبها بالفيتامينات المغذية، مقابل 1590 درهماً إماراتياً مقابل العلاج 120 دقيقة.

المطاعم في المنتجع تتميز بالتنوّع، فعلى سبيل المثال يمكنك تجربة أنواع العصائر اللذيذة وأنت تجلس بمجلس عربي في تراس خاص بمطعم القمر، بينما يقدّم لك مطعم المزرعة أنواعاً مختلفة من الأكلات العالمية على يد أمهر الشيفات، وأنت تطلّ من نافذة زجاجية تكشف منظر الصحراء بالكامل في إطلالة بانورامية.

يبدأ سعر الغرفة الواحدة للفرد في منتجع صحراء الوادي ريتز كارلتون رأس الخيمة من 3800 درهم إماراتي.

قصر السلطان

حياة مستوحاة من زمن السلاطين يقدّمها فندق قصر السلطان بوتيك دبي من قلب صحراء دبي، ولكنك في نفس الوقت لن تبتعد عن المدينة فهو يقع بالقرب من شارع الشيخ زايد ويمكن الوصول إليه، وفي الوقت نفسه فالقصر يشبه المدينة الصغيرة، لكنه يعزلك تماماً عن ضجة وزحمة المدينة.

غرف فندق بوتيك السلطان مبنيّة على الطراز العربي القديم، وتتميز بالبساطة، مع وجود مسابح جاكوزي صغيرة، للاسترخاء بقلب الصحراء، مع تقديم أشهى الأكلات العربية التي يمكنك تناولها في الغرفة، أو بمطاعم الفندق التي تقدّم باقة متنوّعة من الأطعمة، علاوة على حفلات العشاء التي تشهد احتفالات صاخبة تحت ضوء النجوم.

يقدّم القصر الكثير من الفعّاليات والعروض الفلكلورية المختلفة، فمنذ وصولك لهذا التصميم المعماري المميز على شكل القصور القديمة، سوف تجد استقبالاً حافلاً بالشاي والتمور، كما يمكنك التجوّل بالسوق الخاص بالقصر المخصص لبيع المنتجات التراثية، إذ تباع فيه مجوهرات وسجاد ولوحات وأنسجة وتذكارات، كما يمكنك الاطلاع على الحرف التقليدية مثل الوشم بالحنة وفنّ الرمال التي ترمز إلى جمال المنطقة وأصالتها الفنية.