الاثنين - 17 يناير 2022
الاثنين - 17 يناير 2022

بلوواترز.. روح دبي الجديدة

تنقلك زيارة جزيرة بلوواترز لجانب آخر من دانة الدنيا دبي، يجعلك تستكشف جمال دبي من ارتفاع يتجاوز 250 متراً، عند خوضك إحدى تجارب أكبر عجلة ترفيهية تضمها الجزيرة، عجلة «عين دبي» التي تتسع لـ1750 زائراً، في قلب جزيرة بلوواترز، تلك الوجهة النابضة بالحيوية بمرافقها المتنوعة، فهي تضم مباني سكنية، وسلسلة فنادق من فئة الخمس نجوم أشهرها فندق سيزر بالاس، إلى جانب أكثر من 200 مطعم ومركز تجاري.

عجلة عين دبي

تقدم عجلة عين دبي تجارب استثنائية في عالم الضيافة ونمط الحياة، وتضم خيارات فريدة ومجموعة متميزة من خيارات التسوق والضيافة والترفيه التي تقدم لزوارها تجربة وفق أعلى مستويات الفخامة، حيث تتيح العجلة أكثر من 19 تجربة تتنوع بين الاحتفالات العائليّة الخاصّة والفعاليات الترفيهية والثقافية على جزيرة بلوواترز.

وتتميّز عين دبي بإطلالة رائعة على أفق دبي، إذ تقع مقابل الواجهة البحرية لمشروع «جميرا بيتش ريزيدنس»، كما تطلّ عين دبي على مجموعة من المناظر الخلابة لساحل دبي وأبرز المعالم السياحية بما فيها: برج العرب، ونخلة جميرا وبرج خليفة.

ويبلغ عدد المقصورات 48 مقصورة، والتي يزيد حجم الواحدة منها على حجم حافلتين كل منهما من طابقين، كما تستغرق جولة الدوران الواحدة للعجلة مدة 38 دقيقة. أما أسعار التذاكر فتتراوح بين 130 درهماً (تذكرة إطلالة عين دبي) و4700 درهم (تذكرة احتفالات عين دبي بلاس)، إلى جانب باقات أخرى من التذاكر التي تختلف وفقاً لاختلاف التجربة المرغوب القيام بها.

فنادق ومطاعم

ومن جهة أخرى، تضم جزيرة بلوواترز أكثر من 200 مطعم ومتجر متنوع، وتقدم لزوارها تجربة فريدة من نوعها بعيداً عن صخب المدينة وازدحامها، إلى جانب سلسلة الفنادق والشقق الفندقية التي تحظى بإطلالة شاملة على كل من: الخليج العربي، ودبي مارينا، وعين دبي وأفق دبي العمراني، بمجال رؤية 360 درجة مئوية.

يمكن للزوّار حجز إقامتهم في فندق «سيزارز بالاس»، والذي يضمّ غرفاً فخمة تناسب الجميع. كما يمكن لزوّار الجزيرة أيضاً قضاء أوقات لا تُنسى في نادي «كوف بيتش دبي»، الذي اتخذ من البحر شرفة يطل زواره منها، فيمنحهم أمتع الأوقات بعدد من الشواطئ الخاصة المُذهلة.

متحف مدام توسو دبي

تضم جزيرة بلو واترز أيضاً نسخة من متحف مدام توسو للشمع، والذي يضم تماثيل لأشهر الشخصيات في العالم مثل: الملكة إليزابيث الثانية، وأوري هيبورن، وكايلي جينر وغيرها من 60 شخصية تزين المتحف، وتبلغ قيمة التذكرة 135 درهماً إماراتياً.

نزهة على الأقدام

ولعل تجربة التنزه بأرجاء الجزيرة على الأقدام، بحد ذاتها تجربة فريدة، فبين الطرقات الداخلية للجزيرة وتلك المؤدية لها، تلمح المظلات البيضاء نهاراً، والمشعة بألوان البهجة والفرح ليلاً، فتضيء الجزيرة باللون الأزرق وتجعلها تبدو كاللؤلؤة الزرقاء وسط عتمة البحر.

وتتوزع بالجزيرة العديد من الساحات، وطرق المشاة الساحرة والممرات التي تزخر بالمناظر الطبيعية. ففي الوقت الذي تفصل فيه ساحتا «سنترال أفنيو» و«صن ست أفنيو» بين مناطق الوجهة الثلاث، تتيح ممرات «نورث ووك» و«ساوث ووك» مجالاً أمام المشاة للتوقف قريباً من الضفاف المائية، وتأمل زرقة البحر وأفق دبي الواسع.

بينما يقع ممر نورث ووك وساحة وارف أفنيو على الواجهة المائية، ليحيط بمركز عين دبي بلازا الواقع تحت العجلة الترفيهية، لتأتي الطرقات محفوفة بالأشجار الخضراء والورود، التي تمنح المكان لمسة تفيض بالجمال. فمرافق جزيرة بلو واترز لا تقتصر على المطاعم والمقاهي فقط.

وعلى الطرف الآخر من الجزيرة، تقع سلسلة فنادق «سيزرز بالاس بلوواترز دبي»، «ذا ريزيدنسز في سيزرز بلوواترز دبي» و«سيزرز ريزوت بلوواترز دبي»، التي توفر تجارب ضيافة من فئة خمس نجوم.

روح دبي

تعتبر جزيرة بلوواترز من أحدث الوجهات السياحية التي أقامتها «ميراس»، كما أنها أكثر الوجهات السياحية هدوءاً مقارنة بطابع دبي المفعم بالحيوية والحركة، فترتبط الجزيرة بجسر للسيارات بشارع الشيخ زايد، وجسر آخر للمشاة يمتد لمسافة 300 متر يصلها بمنطقة ذا بيتش، وتقع على بعد 10 دقائق من مدينة دبي للإعلام، وعلى بعد 15 دقيقة من موقع إكسبو 2020 دبي، كما قد تم الإعلان عن مشروع الجزيرة منذ أربع سنوات، وها هو يرى النور اليوم، وأصبح روح دبي الجديدة، خاصةً بعد تدشين عين دبي في أكتوبر الماضي.