الثلاثاء - 18 يناير 2022
الثلاثاء - 18 يناير 2022

دبي تتصدر القائمة.. دراسة توضح أفضل المدن للعيش فيها من أجل حياة صحية وسعيدة

البحث عن الرفاهية والسعادة أمر أساسي بالنسبة للأشخاص، وربما يكون من الصعب الاستمتاع بذلك طوال الوقت، خاصة مع الضغوطات التي تفرضها طبيعة الحياة، ولكن هناك بعض الدول التي استطاعت تقديم أقصى وسائل الرفاهية والسعادة لموظفيها.

وقد أكدت دراسة حديثة من المملكة المتحدة توضح تأثير النشاط البدني ووزن الجسم والنظام الغذائي والتدخين على صحة الإنسان النفسية والبدنية، والتي تلعب دوراً لا يستهان به في تحقيق نمط حياة سعيد يساعد على زيادة متوسط العمر المتوقع، وتقليل الأمراض المزمنة.

وحللت الدراسة التي نشرتها «فوربس» 44 مدينة عالمية عبر 10 مقاييس تتراوح من ساعات سطوع الشمس إلى متوسط ​​تكلفة عضوية الصالة الرياضية، حيث نستعرض أفضل 5 مدن من بينها دبي، التي تم تصنيفها على أنها الأعلى، بناء على مستويات سعادة وصحة مواطنيها، وكذلك عدد ساعات سطوع الشمس بكل مدينة والتي تصنع فارقاً بصحة المواطنين النفسية، بحسب فوربس.

دبى - الامارات العربية المتحدة

أصبحت إمارة دبي واحدة من المدن الأكثر شعبية في العالم، فكثيراً ما يتم إدراج هذه المدينة الرائعة ضمن أفضل الدول التي يمكن زيارتها عالمياً، حيث تتمتع بتطور حضاري وعمراني رائع، مع طبيعة خلابة بوجود الصحراء العربية التي ليس لها مثل، والبحيرات، وشاطئ الخليج، فضلاً عن أجواء الفخامة والرفاهية التي تقدّمها الفنادق والمطاعم في دبي.

وتصل مستويات السعادة في دبي نحو 6.5 / 10، وتصل ساعات الشمس المشرقة إلى 3509، وتأتي كلفة العضوية الشهرية في الصالة الرياضية إلى 76.16 دولاراً، بينما يكون متوسط ساعات العمل في السنة الواحدة يصل إلى 1889.

جنيف - سويسرا

تصدّرت سويسرا قائمة أجمل مدن العالم للعيش بها بدرجة 7.5 / 10، إذ تتمتع سويسرا بأجواء مناخية رائعة ونظيفة، وتشتهر بمساحاتها الخضراء الواسعة، ونظافة شوارعها، إضافة إلى أنها تضم العديد من الأماكن التاريخية والثقافية المهمة، والتي ما زالت الحكومة تحافظ على هذه الأجواء، وتحاول تقديم أفضل طرق العيش لشعبها.

على سبيل المثال، تبلغ كلفة العضوية الشهرية في الصالة الرياضية نحو 80.23 دولار، ومتوّسط ساعات العمل في سنة واحدة يبلغ نحو 1495 ساعة، ويصل عدد ساعات سطوع الشمس نحو 1,830 ساعة في السنة.

فوكوكا- اليابان

ليست تلك المرة الأولى التي يتم إدراج مدينة فوكوكا كأفضل المدن للعيش فيها، ففي عام 2012 تم تنصنيفها في المركز الثاني عشر كأفضل مدينة للعيش في مجلة مونوسيل، وذلك بسبب وجود العديد من المساحات الخضراء الموجودة بها، بالإضافة إلى التطور العمراني والحضاري.

وحصلت فوكوكا اليابانية على مستوى سعادة 6.1 / 10، بعدد ساعات سطوع الشمس وصل إلى 1,840، ومتوسط ساعات عمل في السنة الواحدة يصل إلى 1598 ساعة، وتبلغ كلفة العضوية الشهرية في الصالات الرياضية نحو 70.83 دولار.

ستوكهولم- السويد

تعتبر ستوكهولهم هي عاصمة السويد، وأكبر مدنها، تتميز بموقعها الرائع على بحيرة مالارين وبحر البلطيق، جعل منها واحدة من أجمل المدن السياحية في العالم، كما أنها تعتبر مقر الحكومة والبرلمان السويدي ما جعلها ذات أهمية سياسية عالية، ومركزاً اقتصادياً مهماً أيضاً منذ القرن السادس عشر.

وجاءت ستوكهولم ضمن قائمة أجمل مدن العالم للعيش بها، بمستويات سعادة 7.3 / 10، إذ تبلغ ساعات سطوع الشمس فيها نحو 1803 ساعات في السنة، وتأتي كلفة العضوية الشهرية في الصالة الرياضية نحو 50.36 دولار، ومتوسط ساعات العمل في السنة الواحدة يبلغ نحو 1424.

برلين - ألمانيا

برلين هي أكبر مدن ألمانيا، تتمتع بقوّة اقتصادية هائلة، كما تحتوي على العديد من المنشآت التاريخية والثقافية والفنيّة، ويشتهر شعبها بالقيام بالأنشطة الترفيهية المختلفة التي تحافظ على صحتهم النفسية والبدنية، على سبيل المثال توّفر المدينة الدراجات والقوارب المائية للاستمتاع بشوارع المدينة طوال الوقت، إضافة إلى فنادقها الفخمة، وحدائقها العامة ذات المساحات الخضراء الواسعة.

وتصل مستويات السعادة فيها 7.3 / 10، ويبلغ عدد ساعات سطوع الشمس في ألمانيا نحو 1،626، وكلفة العضوية الشهرية في الصالة الرياضية نحو 32.89 دولار، ومتوسط ساعات العمل في سنة واحدة يصل إلى 1332.