الخميس - 07 يوليو 2022
الخميس - 07 يوليو 2022

طقس دافئ وحضارة عريقة.. أجمل الوجهات السياحية في مصر

بدأت الإجازة الخاصة بعطلة الربيع، وفي هذا الوقت يبحث الجميع عن أجمل الوجهات السياحية لزيارتها في ربيع 2022، تلك التي تتميز بطقس رائع، وشواطئ مميزة، ولا سيما مع وجود أماكن تاريخية لزيارتها والتعرف على ثقافة البلد.

وتعتبر مصر واحدة من أهم الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها في هذا التوقيت بشكل خاص، حيث إن أجواء الربيع في مصر، ممتعة للغاية، خاصة مع الطقس الدافئ، الذي بدأ في الارتفاع تدريجياً، مع لمسات باردة للهواء المنعش في المساء.

ونقدّم إليك مجموعة من أبرز الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها هذه الفترة عند زيارتك في مصر أثناء الربيع.

اقرأ أيضا: أجمل الوجهات السياحية لزيارتها في مارس 2022



القاهرة

القاهرة يقولون عنها إنها المدينة التي لا تنام، وتتميز بوجود العديد من الأماكن التاريخية التي يمكنك الاستمتاع بها للتعرف على حضارة وتاريخ مصر العريق، كذلك من المهم أن تحضّر نفسك للمكوث لنحو 3 أيام أو أكثر لكي تزور غالبية الأماكن المهمة الموجودة بالمدينة.

ربما منطقة الأهرامات وأبوالهول هي واحدة من أهم الأماكن التي يتعين عليك زيارتها، خاصة أن المنطقة شهدت تطوراً ملحوظاً الفترة الأخيرة، بوجود مجموعة من الكافيهات والمطاعم، لكي تتناول وجبات الفطور والغداء وأنت تستمتع بمشاهدة واحدة من عجائب الدنيا السبع.

في المساء نقترح عليك الذهاب إلى منطقة خان الخليلي، وشارع المعز، والتجول وسط المحلات، وشوارع مصر القديمة، والجلوس بالمقاهي الشعبية، مثل قهوة الفيشاوي، حيث يجلس الفنانون من أجل العزف والغناء، لأشهر المطربين المصريين على غرار أم كلثوم وعبدالحليم الحافظ.

كما تعتبر زيارة شارع المعز الآن فكرة ممتازة، حيث تمتلئ المحلات بالفوانيس الرمضانية، والزينة الملونة، وسوف تسمع الأغاني الرمضانية في كل مكان أثناء سيرك.

ننصحك أيضاً بالذهاب إلى منطقة التحرير وشارع وسط البلد، حيث تحكي البيوت القديمة الكثير من الأسرار عن المدينة التي لا تنام، كما يمكنك الاستمتاع بفرصة رائعة للتسوق بالمحلات التجارية، وتناول الأكلات الشعبية مثل الكشري المصري، حيث يوجد العديد من المحلات الشهيرة بهذه المنطقة.

ولمحبي الفنون، عليكم زيارة دار الأوبرا المصرية، والتي تقدّم فعّاليات فنية مختلفة على مدار العام، كالحفلات الغنائية والأوركسترا والمسرحيات المختلفة، وقبل قضاء أمسيتك يمكنك المرور ببرج القاهرة، ومشاهدة المدينة من أعلى في إطلالة بانورامية تحبس الأنفاس.

كذلك، من المهم أن تزور المتاحف المصرية الشهيرة للتعرف على الحضارات القديمة، مثل المتحف المصري بالتحرير، ومتحف الحضارة الجديد الذي يقع بمنطقة الفسطاط، والمتحف القبطي في مصر القديمة.





الفيوم

الفيوم وجهة ممتازة لزيارتها في موسم الربيع، وتمثل أكبر واحة طبيعية في مصر، حيث تقع المحافظة في إقليم شمال الصعيد، وتتميز بطقسها الرائع هذه الأيام، أي حار مشمس في النهار، وبارد في المساء.

وعند زيارتك الفيوم عليك المرور بمنطقة الشلالات، حيث تعبر هي الوحيدة من نوعها في مصر، وكذلك زيارة قرية تونس، وهي عبارة عن منطقة مليئة بالمساحات الخضراء وسط الصحراء الرملية، ومجهزة لاستقبال السياح، وممارسة العديد من الأنشطة مثل ركوب الخيل، وتعلم فن صناعة الفخار بالطمي، وهو أحد الفنون الشهيرة في البلد، وتناول الأكلات الشعبية بالمدينة مثل الفطائر والجبن والعسل.

كذلك، لا تفوّت زيارة منطقة وادي الحيتان، وهي محمية طبيعية ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، حيث يتوقع الخبراء أنها كانت مركزاً للحيتان قبل أن تتغير الطبيعية والطقس وتصبح منطقة صحراوية، ويمكنك زيارة متحف خاص بالمنطقة، وقضاء المساء في مشاهدة النجوم، مع حفلات الشواء.



الأقصر وأسوان

منطقة الأقصر وأسوان من الأماكن التاريخية العريقة في مصر، وهي ملاذ خاص للسياح، حيث يمكنك التعرف على الحضارة الفرعونية بشكل تفصيلي، على سبيل المثال وادي الملوك والملكات ومعبد الفيلة، ومعبد الكرنك، ومعبد الأقصر، والدير البحري، ومعبد كوم أمبو، والمقابر الفرعونية التاريخية، التي شهدت حضارة عظيمة على ضفاف النيل.

كذلك، ننصحك بزيارة مدينة النوبة، وهي منطقة تاريخية أيضاً ممتدة على طول نهر النيل جنوب أسوان، وتشهد التقاء النيلين الأزرق والأبيض جنوباً، وتتميز ببيوتها الملونة، يكسوها الأبيض والأزرق، في شكل تدرجي رائع يصطف على كلا الجانبين، ويشتهر أهلها بالود والكرم، حيث يمكنك تناول أجمل الأطعمة والمشروبات في المنطقة، والتجول بالمراكب ذات الشراعات في النيل الأزرق.



منطقة البحر الأحمر

ربما هذا الوقت الأمثل لزيارة منطقة البحر الأحمر، على غرار شرم الشيخ ودهب والغردقة وراس سدر، حيث يصبح الطقس أكثر دفئاً في النهار، ومعتدلاً في المساء، لهذا ستكون هذه الوجهة خياراً رائعاً إن كنت تبحث عن شاطئ رملي ساحر، ومياه زرقاء ملونة.

وكذلك، يتميز البحر الأحمر في هذه المنطقة بالشعب المرجانية الملونة، حيث سيكون من الممتع الذهاب بالقوارب الزجاجية الشفافة، والسنوركلينج والغوص، علاوة على وجود مجموعات كبيرة من الكافيهات للاستمتاع بالمدن وقضاء أجمل الحفلات في المساء.

كذلك لمحبي الخصوصية، ننصحك بالذهاب لمنطقة أبو جالوم التي تبعد عن دهب نحو ساعة، ويمكنك الذهاب إليها عن طريق القارب، وهي عبارة عن جزيرة بعيدة، تطل على البحر الأحمر، حيث يمكنك قضاء اليوم كامل بعيداً عن الزحام، ومشاهدة النجوم مساء.