الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

هذه الدول رفعت جميع قيود السفر المتعلقة بفيروس كورونا

عودة الحياة لطبيعتها بعد أزمة كورونا، بالطبع ارتبطت بشكل وثيق بأجواء السفر، بعد فترة دامت لعامين من قيود مشددّة تتعلق بالحجوزات والمطارات والطائرات، فرضت فيها العديد من الدول إجراءات احترازية للحماية من كوفيد-19.

ولكن يبدو أن الأمر قد عاد بالفعل لما قبل كورونا، حيث بدأت العديد من الوجهات السياحية إلغاء كل متطلبات الدخول إليها التي تتعلق بـCovid، ما يسمح للزوار الدوليين بالدخول دون دليل على التطعيم أو اختبار سلبي أو تعافٍ حديث أو حتى ملء استمارة ما خاصة بالركاب، نستعرضها بحسب cntraveller.

الجمهورية التشيكية

في يوم السبت 9 أبريل 2022، رفعت جمهورية التشيك جميع متطلبات الدخول المتعلقة بفيروس كورونا للأشخاص القادمين من دول أخرى، ولا يحتاج الزوار إلى إظهار أي دليل على التطعيم أو الاختبارات السلبية ولا يحتاجون إلى ملء استمارة تحديد موقع الركاب.

الدنمارك

في يوم الأربعاء 20 أبريل 2022، لا توجد متطلبات متعلقة بفيروس كورونا فيما يتعلق بالفحص أو الحجر الصحي عند دخول الدنمارك بغض النظر عن حالة التطعيم، ومع ذلك، لا يمكنك دخول جرينلاند إلا إذا تمكنت من إثبات أنك قد تلقيت تطعيماً كاملاً أو أنك مصاب سابقاً بفيروس كورونا خلال الـ12 أسبوعاً الماضية.

هنغاريا

رفعت الحكومة المجرية جميع قيود فيروس كورونا عند دخول البلاد يوم الاثنين 7 مارس 2022 الماضية، حيث أنك لست بحاجة إلى إظهار دليل التطعيم أو أي اختبارات سلبية.

أيسلندا

لا توجد حالياً قواعد حول التطعيمات ضد فيروس كورونا أو اختبارات لدخول أيسلندا كزائر دولي.

أيرلندا

منذ يوم الأحد 6 مارس 2022، لم يعد يُطلب من الزوار الدوليين اتباع أي قيود تتعلق بفيروس كورونا، فإذا ظهرت على المسافرين أعراض فيروس كورونا أثناء إقامتهم في أيرلندا، فيجب عليهم اتباع إرشادات الصحة والسلامة والبيئة الحالية.

النرويج

متطلبات الدخول إلى النرويج هي نفسها للجميع، بغض النظر عن حالة التطعيم، فأنت لا تحتاج إلى إظهار أي اختبارات سلبية أو تعبئة أي استمارة أو عزل ذاتي.

بولندا

منذ يوم الاثنين 28 مارس 2022، لم يعد يُطلب من الزوار إلى بولندا اختبار ما قبل المغادرة وإثبات التطعيم.

إقرأ أيضاً:

قبرص تلغي شرط إلزام السائحين بملء استمارة قبل الوصول ضمن قيود مكافحة كورونا

رومانيا

تم رفع جميع قيود السفر المفروضة على دخول رومانيا المتعلقة بفيروس كورونا يوم الأربعاء 9 مارس 2022.

السويد

اعتباراً من يوم الجمعة 1 أبريل 2022، لم يعد يُطلب من المسافرين إلى السويد تقديم اختبار سلبي أو دليل على التطعيم للدخول.

تايلاند

كذلك أعلنت تايلاند إعادة فتح البلاد بالكامل ورفع القيود المتعلقة بكوفيد19، اعتباراً من 1 مايو، ولهذا لم يعد هناك حاجة لإجراء فحص PCR للمطعمين، كما تم إلغاء الحجر الصحي لجميع المسافرين، فيما يشترط على غير المطعمين إجراء pcr قبل السفر، ويأتي هذا القرار من أجل انتعاش السياحة في الدولة التي تعتبر واحدة من الأهم الوجهات السياحية لدى جمهور منطقة الوطن العربي.