الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

بين الأساطير وديزني.. أنطاليا جوهرة الريفييرا التركية

يردد أهالي أنطاليا التركية أسطورة مفادها أن ملكة سبأ أمضت يوماً ممتعاً في أنطاليا وهي في طريقها لزيارة نبي الله سليمان.

وإلى جانب الأساطير، فإن أنطاليا تحتوي على منتجعات 5 نجوم ومتنزهات مائية وتجمع بين الثقافة والتاريخ والمغامرة والطعام، وفرصاً لا نهائية للترفيه والاسترخاء.

هنا في أنطاليا يمكنك أن تعيش كما الملك ولكن من دون تاج، لأن كل أصناف الترفيه والمتعة والثقافة متاحة لك.

لذلك لا تدهش إذا عرفت أن 30% من الزوار الأجانب والسياح في تركيا يتوجهون إلى جوهرة الريفيرا التركية.

بل إن الطبيعة الساحرة للمدينة والميناء أغرت قادة مجموعة العشرين في العالم لعقد مؤتمرهم في عام 2015.

وما زالت هناك صورة موقعة لزعماء العالم على أحد الممرات الفخمة للفندق الذي استضافهم، جنباً إلى جنب مع مجموعة نجوم الموسيقى الذين غنوا وعزفوا في الساحة الخارجية بالفندق - ريتا أورا ودوا ليبا وجي لو وتوم جونز.

كما تعد المدينة بتجهيزاتها الرياضية والصحية الرائعة مكاناً مثالياً يقصده فريق ريال مدريد لإقامة معسكرات الإعداد وسط الأجواء الساحرة، وكذلك المنتخب الوطني التركي.





5 نجوم

ويحرص القائمون على السياحة في المدينة على الاحتفاظ بالمستوى الراقي لمنشآتها الكثيرة التي تصنف 5 نجوم فأكثر، وتحتوي على مرافق لا مثيل لها.

هنا لن تكون بحاجة إلى تجاوز جدران الفندق لقضاء أسبوع مليء بالإثارة، لكنها ستكون جريمة إذا لم تفعل ذلك.

ويدرك المرشدون السياحيون أهمية ثقافة وتاريخ المنطقة ويتحمسون لإطلاع السياح عليها لكي يدركوا مكانتها.

هنا يمكن أن تسير في نزهة في الشوارع الضيقة الساحرة التي تصطف على جانبيها المباني العثمانية الرائعة.

وهنا أيضاً يمكن أن تشاهد الكنائس الأرثوذكسية اليونانية بجانب المساجد التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر، في مزيج رائع من الثقافات الرومانية والبيزنطية واليونانية والعثمانية، يعكس مكانة أنطاليا الطويلة كميناء ومركز تجاري ومنتجع.



مياه صافية

وتتبع الشواطئ خليج المدينة على شكل هلال، مع شاطئ مرصوف بالحصى ومياه صافية على طول الجانب الذي يحد المدينة الجديدة وامتداد طويل من الرمال الممتدة.

كما أن تلك الرمال مسرح لفناني الرمال الذين يستخدمون أطناناً من الرمال والحصي لعمل تكوينات فنية وقلاع ضخمة في تنافس إبداعي رائع.

ومن الرمال إلى البحر، حيث يمكنك استقلال طوف أو قارب للاستمتاع بمياه البحر المتوسط، وشلالات دودن الرائعة.

وتعد أنطاليا أيضاً موطناً لأطول نفق مائي في العالم، حيث تسبح أسماك القرش والثعابين بين بقايا سفن وقوارب من الحرب العالمية الثانية.

وعندما تتعب لا تنس أن تتناول الطعام في مطعم أفروديت في الميناء حيث تتوافر الأسماك الطازجة والمأكولات البحرية من كل الأصناف.

ويمكنك رؤية متنزه لاند أوف ليجيندز أو أرض الأساطير، من مسافة أميال بفضل قلعته الشاهقة المصممة على طراز ديزني، وهناك تتناول المأكولات البحرية داخل حوض مائي، ولكن من الأفضل ركوب الأفعوانية وألعاب المتنزه المائي قبل تناول الطعام.

إلى جانب ذلك، ستجد خيارات عديدة للطعام من المأكولات التركية واليابانية والإيطالية الفاخرة في الموقع.

وتتوافر أصناف من المتعة والترفيه مثل مسبح الأمواج البرية والملاهي المائية مع الزلاقات، والتجديف بالكاياك في النهر، والسير وسط أشجار الصنوبر الرائعة، والحياة وسط الطبيعة مع السلاحف البرية والماعز الجبلي.





شلالات دودان

تمتع بمشهد شلالات دودان الرائعة التي تبعد 10 كيلومترات من مركز المدينة، وتعتبر مركز جذب سياحياً ساحراً يحرص الزوار على مشاهدتها وزيارتها في كل زيارة لتركيا أو أنطاليا.

ويمكنك أن تستقل قارباً لكي تشاهد طبيعة ساحرة أخرى هي شلالات لارا التي تصب في البحر المتوسط.





وادي كوبرولو

ولا تنس زيارة وادي كوبرولو وهو متنزه مائي يقع على مساحة 366 كيلومتراً مربعاً.

اعبر الجسر الروماني القديم الواصل بين الوادي والنهر، وشاهد الآثار الرومانية القديمة في مدينة سيلغه التي تبعد عن الوادي 12 كيلومتراً تقريباً.

وبعد ذلك اصعد سلاسل جبال أوليمبوس المطلة على البحر المتوسط، واستمتع بشاطئها الرائع وواديها الأخضر وبقايا الحضارات الخالدة، واركب تليفريك أوليمبوس الشهير حتى تصل إلى قمة جبل تهتالي.