الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

بعد رفع قيود السفر إليها.. 5 وجهات سياحية لا تفوّتها في ماليزيا

انضمت ماليزيا إلى مجموعة الدول التي خففت قيود السفر على السياح، كنوعٍ من تنشيط السياحة بعد الأزمة التي شهدناها أثناء كورونا، حيث ألغت الدولة الاختبار الإلزامي للمسافرين الذين تم تطعيمهم والأطفال دون سن 12 عاماً، اعتباراً من 1 مايو.

كما سيكون ارتداء الأقنعة في الهواء الطلق اختيارياً، وسيتم إلغاء إجراءات التباعد الاجتماعي، بينما ستظل بعض قيود الدخول سارية بالنسبة للمسافرين غير المطعمين، حيث يعد هذا الإلغاء بمثابة توضيح على أن ماليزيا منفتحة تماماً على العالم، والترحيب بالزوّار.

ونتوقع أن يصبح هناك توافد على ماليزيا خلال الأشهر المقبلة، ولهذا إليك أشهر الوجهات السياحية في الدولة.



برجا بتروناس في كوالالمبور

العاصمة كوالالمبور هي واحدة من الوجهات السياحية الأساسية للدولة، تشتهر بالتطور العمراني الهائل، حيث يوجد بها على سبيل المثال برجا بتروناس أو «البرجين التوأم»، وهما أطول برجين في العالم حتى عام 2004، ويعتبر كل من البرجين مراكز رائعة للتسوق، ويحيط بهما مجموعة من الحدائق الخضراء، والنوافير، وألعاب خاصة بالأطفال.

كذلك يجمع بين البرجين جسر بتروناس الشهير، الذي يمكنك من مشاهدة العاصمة بالكامل عند السير به.



شلالات الآبار السبع

تتمتع ماليزيا بطبيعة ساحرة، ربما أبرزها هي منطقة شلالات الآبار السبع في لينكاوي، حيث تعتبر هي الأشهر والأجمل في المدينة، وهي عبارة عن شلالات تكونت عبر ملايين السنين نتيجة لتغيّرات المناخ، وانحدار المياه، حيث تقع وسط الغابات والأشجار، كما تحيطها مجموعة من الينابيع العذبة التي يمكنك السباحة بها، ناهيك عن التقاط أجمل الصور لهذا المنظر البديع.



شاطئ ينانج لينكاوي

الشواطئ في لينكاوي تتمتع بطبيعة ساحرة، من رمال بيضاء، ومياه صافية، مثل شاطئ ينانج Cenang Beach الذي يقع في جزيرة لينكاوي، حيث يعتبر هذا هو الوقت الأمثل للاستمتاع بمياه الشاطئ، والسباحة في أعماق البحر، خاصة وأنه يحيط به مجموعة من الفنادق والمنتجعات السياحية، علاوة على متاجر الهدايا والمطاعم الشعبية.





حديقة الفراشات المضيئة

تقع حديقة الفراشات المضيئة في مدينة سلانجور، وسط مزارع النخيل، وهي من أكثر الأماكن التي قد تبهرك، حيث تحتوي على نحو 6000 فراشة من أنواع الفراشات المضيئة، التي تطير وسط مجموعات من النباتات الاستوائية الرائعة التي تنمو حول نهر سيلانجور، حيث يمكنك التحول وسط الحديقة بالقارب، وتشاهد هذا المنظر البديعي.



جزيرة آندا

تقع جزيرة آندا في سلانجور، وتضم أكبر ميناء في ماليزيا، ما يجعلها واحدة من الوجهات المهمة في ماليزيا، وتعتبر من أفضل جزر ماليزيا السياحية، حيث تتميز بطبيعتها الخلابة، مع المياه الزرقاء، ووجود النباتات الاستوائية.

وتضم الجزيرة مجموعة من القرى المحلية التقليدية التي تقدم مجموعة من الأكلات المحلية للسكان، علاوة على متنزه يقع على شاطئ البحر لضمان أفضل الخدمات للزوّار، لتناول أشهى الوجبات وأنت تشاهد منظر الغروب أو الشروق الساحر.