الخميس - 07 يوليو 2022
الخميس - 07 يوليو 2022

10 وجهات استثنائية لزيارتها بعطلة عيد الفطر المبارك

حل علينا عيد الفطر المبارك، بعد مرور شهر الصيام وأجوائه الروحانية مع الأهل والأصدقاء، ويبحث العديد من الناس عن خطة لقضاء عطلة العيد، التي تجمع لقاءات الأهل والأحبة والترفيه بمختلف الوجهات المحلية.

رصدت «الرؤية» قائمة بأهم الوجهات المحلية التي يمكن زيارتها خلال عطلة عيد الفطر المبارك، التي تستمر لمدة 3 أيام من 2 إلى 5 مايو القادم، في مختلف إمارات الدولة.

القرية العالمية

فبدءاً من دانة الدنيا دبي، فلا بُدّ من زيارة القرية العالمية خلال عطلة العيد، خاصة وأنها تستقبل زوارها خلال عطلة العيد للسنة الثانية على التوالي، وستغلق أبوابها بعد عطلة العيد مباشرة في 7 مايو المقبل، كما أن عروضاً للألعاب النارية على مدار أيام العيد الساعة 9 مساءً، ستشكل فرصة مميزة للترفيه والمرح بين أجنحة القرية ومرافقها المختلفة، مع مشاهدة عروض الألعاب النارية.

أي إم جي وورلد

وتعتبر عالم أي إم جي أكبر وجهة ترفيهية مغلقة للألعاب بالشرق الأوسط والعالم، وتقدم باقة متنوعة من الألعاب خاصة لمحبي تجارب المغامرة والتشويق، وذلك من خلال 4 عوالم وهي: كارتون نتورك، ومارفل، والوادي المفقود (مغامرة الديناصور) وأي إم جي بوليفارد، إلى جانب العديد من الألعاب الحصرية والنشاطات المتنوعة والوجهات الترفيهية المستوحاة من أشهر الشخصيات الكرتونية ومنافذ البيع بالتجزئة وخيارات كثيرة من المطاعم والمقاهي، ويصل سعر تذكرة الدخول إلى 325 درهماً.

حديقة أكوافنتشر أتلانتس

ويمكنك الاستمتاع بباقة من الأنشطة الترفيهية بحديقة أكوافنتشر المائية الواقعة في منتجع أتلانتس النخلة، المناسبة للعائلات التي تبحث عن مساحات إضافية وراحة، ومن الأنشطة المميزة في أتلانتس أكوافينتشر خليج الدلافين الذي يمنح الزوار تجربة استثنائية بالسباحة جنباً إلى جنب مع الدلافين اللطيفة في المياه العميقة وغير العميقة، لتكون تجربة مذهلة مع هذه المخلوقات اللطيفة، فضلاً عن إمكانية إطعام الأسماك، والاستمتاع بمجموعة مميزة ومثيرة من الألعاب المائية التي لا تُنسى.

ذا بوينت

وفي سياق الحديث عن جزيرة النخلة بدبي، فيمكنك الاستمتاع بيوم من المرح والاسترخاء في ذا بوينت، الوجهة البحرية الشهيرة في دبي. حيث يمكنك التسوق في أفخم المتاجر في دبي، وتناول العشاء في مجموعة مختارة من أرقى المطاعم والمقاهي من جميع أنحاء العالم، حيث ستستمتع بالمناظر الخلابة والفعاليات الشيقة ومن بينها العروض الرائعة لنافورة النخيل الراقصة، أكبر نافورة موسيقية في العالم.

بلوواترز

وإلى جزيرة بلوواترز، التي تحتضن «عين دبي» أكبر عجلة ترفيهية بالعالم، والمتوقع إعادة افتتاحها خلال عطلة العيد بباقة متنوعة من الأنشطة الجديدة بعد إغلاقها طيلة شهر رمضان المبارك، كما أن مرافق الجزيرة تتضمن مجموعة من المطاعم والمتاجر التي تقدم تجارب استثنائية، منها على سبيل المثال متحف مدام تسومو الشهير بالمجسمات الشمعية الضخمة والحقيقية.

واجهة المجاز

وإلى الشارقة، فتعتبر واجهة المجاز من أكثر الوجهات الترفيهية المناسبة لجميع الفئات العمرية للعائلة والأصدقاء، حيث يمكن الاستمتاع بعروض النافورة الراقصة وتناول الطعام بأحد المطاعم والمقاهي المطلة على بحيرة خالد، التي تضم مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تشمل خيارات المأكولات الإماراتية، والإيطالية، والتركية، واللبنانية، والأمريكية، والغربية. إلى جانب مجموعة الأكشاك المنتشرة على امتداد الواجهة المائية التي تقوم ببيع الآيس كريم، والذرة، والكستناء المشوية، فضلاً عن الألعاب والمساحات الخضراء المناسبة للعب الأطفال واستمتاعهم بلحظات ممتعة ومرحة خلال عطلة العيد.

الزوراء عجمان

تقدم محمية الزوراء الطبيعية في إمارة عجمان، مشهداً طبيعياً خلاباً، حيث يتمكن الزوار من الاستمتاع بجمال النظام البيئي، إلى جانب القيام بالأنشطة المختلفة، فهذا الخور شبه الاستوائي يقدم عدداً من المظاهر الطبيعية، وهي أشجار المنغروف والشواطئ الرملية، إضافة إلى نحو 60 نوعاً من طيور الفلامنجو ومالك الحزين والبلشون.

وتشكل المحمية وجهة مثالية لزوارها في عيد الفطر لما توفره من نشاطات رياضية، مثل القيام برياضة الغولف والتجديف باستخدام قوارب الكاياك في المياه الهادئة بين أشجار المنغروف.

شاطئ القرم

يعتبر شاطئ القرم من أحدث الوجهات الترفيهية التي تحتضنها إمارة أم القيوين، كونه يحتضن مساحات كبيرة للشواء وتجمعات العائلات المطلة على شاطئ القرم وأشجار المنغروف، فضلاً عن مقهى ومطعم ميكوكو الشهير بتصميمه الخشبي المستوحى من زنجبار، والذي يقدم باقة متنوعة من التجارب الرياضية بباقات أسعار متنوعة للكبار والصغار، كالكياك الذي تكلف الساعة الواحدة للكبار 100 درهم، وجولة بغابات المنغروف التي يصل سعر التذكرة إلى 160 درهماً، وملاعب الباديل التي تتراوح حجوزاتها بين 250 إلى 400 درهم.

ميناء العرب راس الخيمة

تحتضن منطقة ميناء العرب الواقعة على الواجهة البحرية لإمارة رأس الخيمة، منتجع جنة ميناء العرب، وهو فندق من فئة 4 نجوم يتضمن مجموعة من أماكن الإقامة الفخمة والمرافق الحديثة.

كما تتعدد المطاعم والمقاهي الشهيرة الواقعة في منطقة ميناء العرب، منها: مطعم لا لونا الذي يشتهر بتقديم أشهى الأطباق الإيطالية، ومطعم كبوب تشيكن الذي يتميز بقائمة من المأكولات الكورية المختارة، الى جانب مطعم ليالي زمان ميناء العرب الذي يشتهر بتقديم الأطباق العربية الأصيلة، بينما يذكر من أشهر كافيهات ميناء العرب كل من مقهى سي آند سي وكافيه بويم بيسترو.

ويمكن الاستمتاع بزيارة أماكن متنوعة بميناء العرب خلال عطلة العيد، مثل متحف رأس الخيمة الوطني الذي يمكّن الزوار والسياح من إلقاء نظرة مفصّلة على الحقائق الأثرية والتاريخية للإمارة، ويستغرق الوصول إليه 20 دقيقة بالسيارة.

كما يستطيع السكان زيارة قلعة ضاية التي شُيدت في القرن الـ19 على أحدى التلال المرتفعة في منطقة ضاية، ويتيح الموقع المرتفع للقلعة للزوار الاستمتاع بإطلالات خلابة على الجبال وشاطئ رأس الخيمة، ويستغرق الوصول إلى قلعة ضاية وجبل جيس الشهير نحو 40 دقيقة بالسيارة.

العقة الفجيرة

تقع العقة على بعد 50 كيلومتراً شمال مدينة الفجيرة بإطلالة مباشرة على خليج عمان، وتعد من أبرز الأماكن الجاذبة للسياح من مختلف مناطق الدولة والعالم، تتجسد فيها كل مقومات الطبيعة والسحر، تحيط بها الجبال الشاهقة وكأنها حارس لشواطئها الفيروزية ذات الرمال الذهبية، تتلألأ مياهها بأشعة الشمس، مكونة لوحة فنية بديعة تذهل زوارها طول العام.

وتعد هذه المنطقة في عيد الفطر متنفساً للأسر والسياح بعيداً عن الضوضاء وزحام المدن، وتتمثل في ركوب الأمواج والغطس والسباحة، مروراً بالتنزه بين الجبال وتسلقها وصولاً إلى الاسترخاء على الشاطئ. كما تتميز بوجود محمية بحرية طبيعية تتكاثر فيها الشعاب المرجانية والسلاحف التي تشكل عند خروجها من البحر مناظر كأنها نسج من الخيال، خاصة وقت الليل وحتى ما قبل شروق الشمس.

حجوزات شبه كاملة

ومن الجدير بالذكر، أن فنادق في مختلف الإمارات تشهد إقبالاً كبيراً، وتصل نسبة الإشغال فيها إلى 85 إلى 90% تقريباً، وفقاً لما أوضحه مجموعة من مسؤولي ومديري الفنادق لـ«الرؤية»، لافتين إلى أن موسم المناسبات والأعياد لمختلف الطوائف، التي تشمل المسلمين والمسيحيين وغيرهم، قد زاد الطلب والإقبال على حجوزات الفنادق خاصةً تلك الموجودة بالقرب من الوجهات الترفيهية والشواطئ بمختلف الإمارات.