السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

نيوزيلندا تعيد فتح أبوابها للسياح.. إليك أجمل وجهاتها

أعادت نيوزيلندا فتح البلاد بداية من هذا الشهر، مايو 2022، أمام السياح بعد أن كانت قد فرضت العديد من القيود الحدودية الأكثر صرامة أثناء الوباء، حيث كان يُسمح فقط للمواطنين والمقيمين الدائمين في نيوزيلندا بدخول البلد، بالإضافة إلى 59 دولة أخرى مدرجة في قائمة الإعفاء من التأشيرة.



قيود السفر الجديدة

أعلنت نيوزيلندا أنه يجب أن يحمل جميع الوافدين تصريح NZeTA (هيئة السفر الإلكترونية النيوزيلندية)، ويُعفى الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 16 عاماً أو أقل من الاضطرار إلى إظهار دليل على التطعيم، وكذلك أولئك الذين يمكنهم إثبات عدم قدرتهم على التطعيم لأسباب طبية، بالإضافة إلى مواطني نيوزيلندا.

كما يجب على الزائرين أيضاً إظهار دليل على أن اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل السلبي لم يستغرق أكثر من 48 ساعة قبل المغادرة، أو اختبار مستضد سريع خاضع للإشراف أو اختبار LAMP خاضع للإشراف لم يتم إجراؤه قبل أكثر من 24 ساعة.

وسيجري بعد ذلك إجراء اختبارين سريعين للمستضد عند وصولهم ليتم إعطاؤهم ذاتياً في اليوم صفر أو اليوم الأول واليوم الخامس أو السادس من إقامتهم، ولا يحتاج الأطفال دون سن ستة أشهر إلى إجراء اختبار ذاتي عند الوصول.

ويجب على الركاب أيضاً تلبية قواعد الوجهة التي يكملون فيها توقفهم، كما أن الحجر الصحي غير مطلوب، كما تم إلغاء متطلبات ارتداء الجميع لأقنعة الوجه في الهواء الطلق، كما تم إلغاء متطلبات التطعيم للعاملين في التعليم والشرطة.

أجمل الوجهات



جزيرة ستيوارت

جزيرة ستيوارت هي ثالث أكبر جزيرة في نيوزيلندا، وتقع في جنوب البلاد، ومعظم الجزيرة غابات وغير مطوّرة مع أكثر من 80% من الجزيرة تم تخصيصها كمنتزه راكيورا الوطني، ما يمنحك الفرصة لاستكشاف الجانب البري لنيوزيلندا.

وتتعلق معظم الأنشطة الترفيهية في جزيرة ستيوارت بالهواء الطلق، بما في ذلك التنزه والتخييم ومشاهدة الطيور النادرة، حيث تكثر الرحلات الشعبية للجزيرة، وعادة ما تستغرق عدّة أيام من أجل اكتشاف الجزيرة، والاستمتاع بأجواء الغابات والحياة البرية.



نيلسون

تقع جزيرة نيلسون في الجزء العلوي من نيوزيلندا، وهي بقعة معروفة بوجود أكبر عدد من ساعات سطوع الشمس سنوياً في جميع أنحاء نيوزيلندا، وهذا المناخ الرائع وحقيقة أن المدينة محاطة بثلاث حدائق وطنية تجعل من نيلسون مكاناً رائعاً للاستجمام، ونقطة جذب رائعة للسياح.

وربما أكثر ما يميز الجزيرة أنها تشتهر بالصناعة المحلية، حيث يمكنك الاستمتاع بأجمل الأكلات الشعبية من المطبخ المحلي، تحديداً في ساحة Founder’s Park، وأنت تجلس بأحضان الشمس وسط الطبيعة الخضراء.

كما يمكنك القيام برحلة ليوم واحد إلى حديقة Abel Tasman الوطنية من نيلسون باستخدام حافلة مبكرة، والتي تمنحك وقتاً كافياً للاستمتاع بالمنتزه.



بلد النهر الجليدي Glacier Country

تقع Glacier Country على الساحل الغربي في نيوزيلندا، وتتميز بطقسها البارد، وهي ملاذ لمحبي التزحلق على الجليد، خاصة عند زيارتك لحديقة Westland الوطنية، حيث يمكنك مشاهدة أروع نهرين جليديين في البلاد، وهما نهر جوزيف الجليدي، وفوكس جلاسير.

وهناك العديد من الرحلات التي يتم تنظيمها مع مرشدين للاستمتاع بالذهاب إلى جولات سياحية لمشاهدة البلدة، والاستمتاع بالغوص في البرك الجليدية لمغامرة لا تُنسى.



نابير

تشتهر نابير الساحلية في الجزيرة الشمالية باسم عاصمة الآرت ديكو في نيوزيلندا، وذلك بفضل الهندسة المعمارية الرائعة في المدينة، والتي تم بناؤها عندما تعرضت المدينة لحريق كبير منذ أكثر من 80 عاماً.

وبعد القيام بجولة في المدينة سيراً على الأقدام للقيام لمشاهدة المباني المعمارية بصحبة مرشدين أو ذاتية التوجيه، فإن أفضل طريقة للاستمتاع بمدينة نابير هي زيارة الأكواريوم الوطني لنيوزيلندا، حيث يعد هذا الحوض المائي الضخم موطناً لكل الكائنات البحرية بداية من السلاحف إلى التماسيح، والمعارض الحديثة على مستوى عالمي.