الخميس - 19 مايو 2022
الخميس - 19 مايو 2022

اليابان تعيد فتح أبوابها أمام المسافرين في يونيو.. 3 وجهات لا تفوّتها

أعلن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا عن خطط اليابان لإعادة فتح أبوابها أمام السياح في يونيو، حيث يعتبر هذا التوقيت تحديداً هو المناسب تماماً لموسم السفر الصيفي للدولة.

وأشار كيشيدا إلى أنه سوف يتم تخفيف القيود بشكل أكبر، بحيث يمكن دخول البلاد بطريقة أكثر سلاسة، لكن لم يتم توضيح القيود التي تم رفعها عند السفر، وبهذا سوف تنضم اليابان إلى محبي الوجهات الآسيوية التي بدأت بفتح أبوابها للزوّار في الأشهر الأخيرة، خاصة أن الدول الآسيوية تعتبر هي الأبطأ من ناحية رفع القيود مقارنة بباقي دول العالم.

طقس اليابان في يونيو

يصادف شهر يونيو بداية هطول الأمطار الموسمية في اليابان، ولكنها ليست أمطاراً مستمرة كما يعتقد البعض، بل في أحيان كثيرة تكون الشمس مشمسة، والطقس أكثر دفئاً.

وجهات سياحية لا تفوّتها عند زيارتك اليابان في موسم الصيف



جزيرة أوكيناوا

أوكيناوا هي وجهة شهيرة لقضاء العطلات بين اليابانيين، وذلك لأنها تتميز بالشواطئ الواسعة ومياه المحيط الزرقاء وأشجار المنغروف، وشهر يونيو يعتبر هو الوقت المثالي لزيارة أوكيناوا حيث مشاهدة طيف الشمس بعد هطول الأمطار، والاستمتاع بالأيام المشمسة الدافئة.

وواحدة من الأمور التي ستستمتع بها عند زيارتك الجزيرة، هو التعرف على ثقافة شعب الجزيرة، الذين يتميزون بالعيش أصحاء لمدة طويلة، حيث يمارسون العديد من الأنشطة الصحية التي تساعدهم على العيش بشكل أفضل، مثل الصيد والزراعة وغيرها من تلك الأمور.

سوف تستمتع أيضاً بتناول الأكلات الشعبية والمحلية للجزيرة، والتي تركز على الطعام الصحي، مع وصفات رائعة بنكهات التوابل المختلفة، حيث يحرص سكان الجزيرة على الحصول على أطعمة متنوعة كنوع من أسلوب الحياة لصحة أفضل.



هوكايدو

منطقة هوكايدو هي إحدى المحافظات في أقصى شمالي اليابان، وتتميز بوجود أكبر المهرجانات الصيفية في البلاد، حيث تصبح الرطوبة بها منخفضة بهذا التوقيت، مثل مهرجان فورانو لافندر للاحتفال بزهور الخزامى بمدينة فورانو، بالإضافة إلى مهرجانات الموانئ التي تُقام في مدن هوكايدو الساحلية من أجل الصيد الوفير والاستمتاع بالمأكولات المحلية.

كذلك تشتهر هوكايدو بوجود العديد من المتنزهات الرائعة للاستمتاع بالطبيعة الخلابة للمحافظة مثل حديقة دايسيتسوزان الوطنية، وحديقة ماروياما كوين، ومتنزه أودوري.

كما تتمتع هوكايدو بوجود العديد من الأماكن والمتاحف الفنيّة على غرار متحف الفن هوكيدو ريتسو أوبيهيرو بيجوتسكان، ومتحف أوتارو، ومتحف يواشي الفضائي، وحديقة سابورو للفنون.





ناغانو

تشتهر ناغانو بطبيعتها الخلابة بسبب موقعها المتميز، حيث تعرف باسم سقف اليابان، بسبب وقوعها في الجزء المركزي من هونشو وسط المرتفعات الوسطى، كما أنها متصلة بثلاثة جبال بركانية، وفي الغرب جبال الألب اليابانية التي يبلغ ارتفاعها نحو 3000 متر.

ويعتبر موسم الصيف هو الأنسب لزيارتها، حيث يمكنك مشاهدة الحقول ذات مساحات غير محدودة للزهور والنباتات الملونة لجبال الألب، وزيارة الحدائق الشهيرة مثل حديقة جوشينستو كوغين الوطنية، والاستمتاع بالينابيع الساخنة الشهيرة ينابيع هوشينو-أونسن الحارة، حيث يمكنك الغوص في المياه الحارة والاستمتاع بالأجواء الدافئة.

كذلك يوجد في ناغانو العديد من الأماكن التاريخية التي يمكنك زيارتها للتعّرف على المنطقة مثل قلعة تاكاشيما التي يعود بناؤها لعام 1592، وقلعة ماتسوموتو التي يعود بناؤها لعام 1504، علاوة على المتاحف الثقافية مثل ياتسوغاتاك للفن الذي يضم مجموعة من الأعمال الفنية والمنحوتات تعود لفترة الحرب العالمية الثانية.