الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

من دبي إلى لندن.. تعرف إلى المنشآت السياحية الفائزة بجوائز فوربز

من دبي إلى لندن.. تعرف إلى المنشآت السياحية الفائزة بجوائز فوربز
أعلنت مجلة فوربز ترافيل جايد جوائزها لعام 2022، للفنادق الفاخرة والمطاعم والمنتجعات، وضمت فندق فورسيزونز عمان بالأردن ومنتجع وسبا بولغري في دبي، ولندن باعتبارها المدينة الأكثر احتضاناً للفنادق الخمس نجوم المميزة .

وتضم القائمة السنوية الرابعة والستين 323 فندقاً من فئة الخمس نجوم و558 فندقاً من فئة الأربع نجوم و401 فندق موصى به .

وفيما يتعلق بالمطاعم تضم القائمة 74 مطعماً من فئة الخمس نجوم و 112 مطعماً من فئة الأربع نجوم و67 مطعماً موصى به.

كما اشتملت قائمة جوائز المجلة على 102 منتجع من فئة الخمس نجوم و193 منتجعاً من فئة الأربع نجوم حول العالم.


900
معيار للتقييم

ولرصد المنشآت السياحية الأفضل، ظل المفتشون السريون التابعون للمجلة في كل فندق لمدة ثلاثة أيام وليلتين، متنكرين كضيوف عاديين.

ووضعت المجلة القائمة بناء على ما يصل إلى 900 معيار موضوعي وصارم، من الكماليات الحديثة - مثل ما إذا كانت الغرفة مُجهزة لتحسين النوم أو ما إذا كانت خيارات الأطعمة والمشروبات تراعي الصحة .

كما تأخذ في الاعتبار توافر وسائل الراحة التقليدية، مثل الجودة من الديكور وحسن الضيافة والتعامل من قبل الموظفين.

وبصفة عامة، يعتمد 75% من تصنيف الفندق على الخدمة، بينما يتم تحديد نسبة 25% المتبقية على جودة مرافقه.



وجهات جديدة 5 نجوم

حازت تسع وجهات على أعلى مرتبة شرف لأول مرة هذا العام.

إذ حققت مدريد انطلاقة قوية مع فندقين جديدين من فئة الخمس نجوم: فندق فور سيزونز مدريد، حيث يمكنك الاسترخاء في المنتجع الصحي المكون من أربعة طوابق، وفندق بليس مدريد، الذي تم تجديده مؤخراً بتصميماته الداخلية المعاصرة.

كما حصلت العلامة التجارية Bless على أول جائزة من فئة الخمس نجوم لها عن ممتلكاتها في إيبيزا، مع وجهة لتناول الطعام في مطعم Etxeko للشيف مارتن بيراستيجو.

وتضم القائمة فندق Iniala Harbour House الذي يتألف من أربعة منازل من القرن السابع عشر في فاليتا ، مالطا التي تدخل في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

كما انضم فندق Hotel de Rome في برلين إلى صفوف الخمس نجوم في أوروبا ، وهو معلم إيطالي على طراز عصر النهضة يقع بين مباني Bebelplatz الكبرى .

وهناك أيضاً والدورف أستوريا أمستردام في هولندا ، وهو سلسلة من ستة قصور متصلة تعود إلى القرنين السابع عشر والثامن عشر على طول قناة هيرينغراخت؛ كاتيكيز في ميكونوس اليونانية؛ و Dolder Grandفي زيورخ، التي ترقى إلى مستوى اسمها مع مناظر بانورامية للمدينة والبحيرة وجبال الألب الساحرة.



وتضم قائمة الجوائز فندق فورسيزونز عمان وهو برج أبيض مكون من 15 طابقاً يقع على أعلى التلال السبعة في العاصمة الأردنية.

و في آسيا، حازت الوجهة الشاطئية Halekulani Okinawa |على الجائزة الأولى في اليابان بما تضمه من مسبح، وديكور فريد يتألف من 1.5 مليون بلاط موزاييك على شكل زهرة أوركيد كاتليا.



سبا بولغري

ويعتبر سبا بولغري دبي والمنتجع الصحي في ماندارين أورينتال ، الدوحة أول منتجعات سبا من فئة الخمس نجوم في الشرق الأوسط.

مدينة الخمسة نجوم

من جانب آخر حصلت لندن على لقب المدينة التي تضم أكثر الفنادق من فئة الخمس نجوم في جميع أنحاء العالم بوجود 21 فندقاً من بين الفنادق الأعلى تصنيفاً .

وأضافت جزر المالديف أربعة فنادق جديدة من فئة الخمس نجوم: منتجع فور سيزونز جزر المالديف في لاندا جيرافارو وجوالي المالديف وكودادو المالديف جزيرة خاصة ووالدورف أستوريا المالديف إيثافوشي.