الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

6 مدن ألعاب مائية تطفئ حرارة الصيف بالإمارات

تزداد المتعة والحاجة لزيارة الوجهات الترفيهية المائية والبحرية خلال فصل الصيف بالإمارات، ومن حسن الحظ أن مختلف الإمارات تحتضن حدائق ومدن ألعاب مائية متنوعة، تمتلك كل منها طابعاً خاصاً، يجعلها تلائم كافة ميزانيات الشباب والعوائل، والفئات العمرية لكل من الكبار والصغار.

رصدت «الرؤية» أبرز 6 مدن ألعاب مائية تحتضنها الإمارات من أبوظبي حتى أم القيوين، إلى جانب باقات الأسعار والعروض الصيفية فيها التي تراوح بين 95 إلى 850 درهماً، على حسب الفئات العمرية وفئات الألعاب التي تحتويها التذكرة، فضلاً عن أسعار الباقات التي تتضمن إقامة فندقية لليلة واحدة أو غيرها.

ياس ووتر وورلد

تقدم جزيرة ياس باقة ترفيهية، تبدأ أسعارها من 850 درهماً، تشمل كل من: إقامة لليلة واحدة في غرفة من اختيارك بفندق روتانا، وتذاكر مزدوجة لشخصين للدخول إلى كل من عالم فيراري وحديقة ياس واتروورلد المائية، وإفطار بوفيه في مطعم جينجر، وخصم 15% على فاتورة مطعم تياترو، جينجر وكووبرز، وخصم على تذاكر الحدائق الترفيهية الخاصة بالأطفال، وخزانة مجانية لحفظ الأمتعة في كل من عالم فيراري وحديقة ياس واتروورلد المائية، وخصم 10% على المشتريات في كل من الحديقتين الترفيهيتين، وخصم 10% على المأكولات والمشروبات في كل من الحديقتين الترفيهيتين.

وهنالك عرض آخر، عند شراء 4 تذاكر ليوم واحد عبر الإنترنت من خلال عرض العائلة والأصدقاء، ستدفع مقابل 3 تذاكر فقط. وإذا كانت المجموعة أكبر من 4 أشخاص، فسيتم تطبيق خصم إضافي بنسبة 25% على تذاكر اليوم الواحد الإضافية المشتراة في نفس المعاملة. في حين يبلغ سعر التذكرة للفرد 270 درهماً، وسعر باقة العائلة والأصدقاء للفرد 202.5 درهم.

حديقة أكوافنتشر المائية

تحتضن دبي مجموعة متنوعة من الحدائق المائية، والتي تشمل كل من: وايلد وادي بمنطقة جميرا، مدينة أكوافنتشر المائية بجزيرة النخلة، وحديقة لاجونا المائية الواقعة على شاطئ لامير، والتي يتمتع كل منها بطابعه الخاص.

فتقدم مدينة أكوافنتشر المائية، الواقعة بجزيرة النخلة بدبي، باقات متنوعة تراوح أسعار التذاكر فيها بين 299 درهماً للكبار، و249 درهماً للأطفال لتذكرة زيارة اليوم الواحد، ومجاناً للأطفال دون سن الثانية.

أما الضيوف المقيمين في فندق أتلانتس النخلة فسيتمتعون بزيارة مجانية إلى مدينة أكوافنتشر المائية، تشمل عالم الأحياء البحرية الصغير المناسب للأعمار من 3 إلى 6 سنوات.

حديقة وايلد وادي دبي

تعتبر إحدى أبرز الحدائق المائية في العالم وتستقبل زوّارها على مدار العام بالقرب من برج العرب الشهير، وتضم مجموعة من الألعاب والمنزلقات المستوحاة من الشخصية الفولكلورية العربية «جحا» التي تناسب كافة الأعمار.

فيمكن للأطفال استكشاف منطقة الألعاب التفاعلية «دهو وبحيرة جحا» حيث سيمضون أمتع الأوقات على أروع المنزلقات، وإذا أردت الاستمتاع بالمزيد من المرح، يمكنك مشاهدة الدلو العملاق الذي يمتلئ بالماء قبل أن يغمر المارّين تحته بالمياه. كما يضم المنتزه أيضاً العديد من المنزلقات المليئة بالتشويق والتسلية مثل النهر الفائض وجميرا «سكيرا» حيث عليك أن تتحدى الأمواج وتيارات المياه القوية.

وحول أسعار التذاكر، فيعتمد سعر التذكرة للفرد على طوله، فإن كان تحت طول 1.1 متر سيبلغ سعر التذكرة 220 درهماً، أما الفرد فوق طول 1.1 متر فيبلغ سعر التذكرة 336 درهماً.

لاجونا لامير

تعتبر حديقة لاجونا ووتر بارك المائية في لامير دبي من أفضل الحدائق المائية في دبي، حيث تضم نخبة من الألعاب المائية التي تناسب جميع الأعمار. وتنقسم لاجونا ووتر بارك دبي إلى أربع مناطق تضم أشهر الألعاب، منها كبسولة القفز المغلقة، فضلاً عن وجود لعبة مانتا لركوب الطوق مع العائلة أو الأصدقاء، والتي تعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة للعبة الانزلاق، ولعبة الانزلاقات السريعة التي تعد واحدة من أفضل ألعاب المدينة المائية التي ستمنحك تجربة لا تنسى.

يحصل الكبار على عرض مذهل في لاجونا ووتر بارك، حيث تبلغ أسعار تذاكر يوم كامل 190 درهماً للكبار، عند الحجز على الإنترنت (بالإضافة إلى خصم 10%)، و145 درهماً لتذاكر الصغار، مع مأكولات ومشروبات غير محدودة.

حديقة المنتزه

تعد المنتزه من أشهر وأقدم حدائق الشارقة، التي تضم مدينة ألعاب مائية تعرف باسم «مملكة اللؤلؤ» وحديقة أخرى باسم «جزيرة الأساطير»، إلا أن مملكة اللؤلؤ تراوح أسعارها بين 140 إلى 175 درهماً، وسيتمتع الزوار بمزيج من المغامرات الرائعة مع أكثر من 70 لعبة، ومنزلق، وحوض سباحة بأمواج.

كما تتميز حديقة المنتزه، بتخصيص يوم للسيدات خلال موسم الصيف ابتداءً من 14 يونيو الجاري، وهنالك عرض خاص عبر تطبيقات حجوزات معينة، يقدم خصم 20% على أسعار تذاكر الدخول، إلى جانب خدمات متنوعة تشمل كل من: أسرّة شمس مجانية على أساس من يأتي أولاً يخدم أولاً، دخول مجاني للأطفال تحت طول 80 سم، وتوفير أنابيب الركوب وسترات النجاة للأطفال مجاناً ويتوجّب استخدامها في الجولات التي تتطلب ذلك.

دريم لاند

وتضم إمارة أم القيوين، العديد من الأماكن والمعالم السياحية المميزة، حيث تمثلّ الحديقة المائية أكوا بارك أرض الأحلام المكان الأمثل لمن يبحث عن المتعة والاسترخاء بعيداً عن صخب المدينة وازدحامها، خاصةً أنها تمتلك موقعاً استراتيجياً بالنسبة للعديد من السكان، إذ يستغرق الطريق من إمارة دبي وعجمان ورأس الخيمة أقل من ساعة.

وحول الأسعار، فتبدأ أسعار التذاكر فيها من 95 درهماً للبالغين، حيث تقدم هذه الحديقة العديد من الألعاب المائية المتنوعة لينعم زوارها بتجربة فريدة بكلفة معقولة، هذا وتحتضن العديد من الخدمات والمرافق المتنوعة ما يجعلها أفضل خيار لقضاء عطلة مثالية مع العائلة.

وحول الحديقة المائية، فقد تأسست دريم لاند أكوا بارك عام 1997، وهي أقدم حديقة مائية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحتل مساحة 250 ألف متر مربع، والتي تحتضن أكثر من 30 نوعاً من الألعاب والأنشطة المائية، منها: لعبة التويستر «الانزلاق» عبر نفق مغطى طوله 40 متراً، لعبة الثقب الأسود التي تجعلك تعيش حالة من الترقب خوفاً من الغرق في أي لحظة، إلى أن تقفز في البركة المائية بأكبر سرعة، ولعبة متاهة التنانين التي تتضمن عدداً من الأنفاق المائية على شكل تنانين ملتفة حول بعضها البعض، حيث تدخل من تنين لتخرج من فم تنين آخر. تتشابك التنانين بطريقة مشوقة، فحتى عند الدخول من نفس المدخل، فإن المخرج يختلف في كل مرة.

وإلى ألعاب الأطفال، فبركة أكوا بلاي للأطفال التي تتضمن 19 لعبة مائية مختلفة للأطفال فوق سن الثالثة. أما الأطفال تحت سن الثالثة فيمكنهم الوقوف تحت دلو الماء الملتف ليستمتعوا عند سكب المياه عليهم.