الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

بورا بورا.. الجزيرة الأمثل لقضاء صيف ممتع

جزيرة بورا بورا تعتبر واحدة من أجمل الجزر التي يمكنك زيارتها، تحديداً في تلك الأوقات، حيث تصل درجات الحرارة في النهار نحو 25 درجة، لطقس مشمس وممتع، مع لمسة باردة ومنعشة في المساء.

وتقع الجزيرة تحديداً شمال غرب تاهيتي في بولينيزيا الفرنسية، جنوب المحيط الهادئ، وتتمتع بشعبيتها بسبب موقعها المميز، مع وجود الأنشطة المختلفة والمنتجعات الفاخرة، حيث تناسب جميع السياح، وهي واحدة من أشهر الوجهات لقضاء شهر العسل أيضاً.





شواطئ خلابة

تتمتع بورا بورا بوجود شواطئ ساحرة، للغوص في جمال الطبيعة، مع الرمال البيضاء، والمياه المتلألئة، على غرار شاطئ ماتيرا، الذي يعتبر هو الأكثر شعبية وشهرة، حيث يحيط به أشجار النخيل، كما يعتبر هو أكبر شاطئ عام في بورا بورا، ويتميز بوجود المنتجعات والمطاعم المتنوعة لخدمة الزوار، لهذا فهو مثالي للعائلات والأطفال.

كذلك ننصحك بزيارة البحيرة الطبيعية لاجونواريوم بورا بورا، حيث يمكنك الاستمتاع بهذا المنظر الخلاب، ومشاهدة الأسماك البحرية مثل أسماك القرش والسلاحف، كما تتيح لك الجزيرة ركوب الزورق، والقيام بحفلات الشواء، للاستمتاع بيوم كامل على الجزيرة.





جبال بورا بورا

واحد من أجمل الجبال التي يمكنك رؤيتها في أي مكان من بورا بورا هو جبل Otemanu، ذو المنحدرات الوعرة، مع لونه الأسود المذهل، على نقيض الغابة المورقة المحيطة به، والبحيرات الزرقاء في الأسفل، حيث يعتبر الجبل هو الأعلى في بورا بورا.

كذلك، جبل باهيا الذي يقع على ارتفاع 661 متراً فوق مستوى سطح البحر، ويعتبر ثاني أعلى قمة في الجزيرة، ويتيح لك التنزه والهايكينج لمسافات طويلة، ومشاهدة النباتات الجميلة ووادي الملوك، والتقاط الصور.





حدائق المرجان

تقع حدائق المرجان على جزيرة صغيرة شرق الجزيرة الرئيسية مباشرة وعلى الجانب الآخر مباشرة من منتجع شاطئ سوفيتيل بورا بورا مارارا، حيث تجد مجموعة لا مثيل لها من الشعاب المرجانية، وتعتبر أنشطة السنوركلينج هي الأكثر شعبية بهذه المنطقة، حيث يستأجر معظم المسافرين شركة سياحية لإرشادهم خلال عملية السباحة والغطس بين الشعاب المرجانية، ناهيك عن الحياة البحرية، مثل أسماك الراي اللدغة وثعابين موراي وأسماك القرش ذات الرأس الأسود.

وينصح المسافرين عادة بالذهاب بمجموعات ومع مرشدين، لتجنّب حدوث أي مشاكل من الأسماك البحرية.





رحلات السفاري

الاستمتاع بالطبيعة الخلابة على جزيرة بورا بورا يمكن أن يحدث بأكثر من طريقة، لا سيما واحدة من الأكثر شهرة هو ركوب عربات الدفع الرباعية، والذهب في رحلات استكشافية للجزيرة، كذلك سيمكنك التعرف على جوانبها التاريخية والثقافية.

وهناك العديد من الشركات التي توفر هذا النوع من الرحلات مع وجود مرشدين سياحيين، والتقاط أفضل الصور من أهم الأماكن الشهيرة بالجزيرة.