الخميس - 06 أغسطس 2020
الخميس - 06 أغسطس 2020
686764
686764

«دوريات البيئة» ترصد «لانش» غارقاً في المرفأ

رصدت دوريات هيئة البيئة في أبوظبي الأسبوع الفائت، أثناء جولة روتينية، «لانش» خشبياً غارقاً في أحد الممرات المائية غرب منطقة المرفأ.

وعمل الفريق على سحب اللانش وإبعاده عن الممر المائي، نظراً لما يشكله من مخاطر على البيئة البحرية والتنوع البيولوجي.

وحثت الهيئة الجمهور على ضرورة الإبلاغ عن أي مظهر غير معتاد أو يشكل خطراً على البيئة في المسطحات المائية في الإمارة عبر التواصل فوراً مع الهيئة ومركز اتصال حكومة أبوظبي لما للتلوث البحري من آثار سلبية على التنوع البيولوجي.


وأكد المراقبون أن جهودهم تتركز في المحافظة على البيئة والموائل والمحميات من أي تعديات خارجية والمحافظة على التنوع البيولوجي الموجود فيها، وتطبيق قانون الحماية البيئية، وحماية التنوع البيولوجي الفريد من نوعه والوحيد في إمارة أبوظبي، والذي يضم ثروة بيئية يجب الحفاظ عليها والاستمرار في استدامتها.

وشددوا على أهمية المحافظة على المستوى الممتاز لجودة المياه البحرية في الإمارة بما يخدم الصحة العامة، ومصائد الأسماك، والاستزراع السمكي، والسياحة والترفيه.

وتستعد هيئة البيئة لتنظيم حملات تنظيف بحرية خلال الفترة المقبلة، وفتح باب التطوع للمساهمة فيها كجزء من مبادرة التسامح مع الطبيعة التي تتزامن مع إعلان عام التسامح في الدولة، وتنقسم إلى 3 برامح أساسية منها «لنتسامح مع شواطئنا».

وتشرح المبادرة مجموعة من الإجراءات التصحيحية التي يمكن تنفيذها بشكل تطوعي لتعديل السلوكيات السلبية، وتصحيح بعض الممارسات البشرية الخاطئة التي تؤدي إلى تدهور البيئات ومنها البيئة البحرية مما يؤثر على التنوع البيولوجي.
#بلا_حدود