الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

مبادرات بتعليق صلاة الجماعة في المصليات الصغيرة لشركات القطاع الخاص

مبادرات بتعليق صلاة الجماعة في المصليات الصغيرة لشركات القطاع الخاص

بادر كثير من مسؤولي البنايات والمكاتب التجارية والشركات التي تتضمن مصليات صغيرة لموظفيها بإغلاق مؤقت لتلك المصليات، تماشياً مع توجهات الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بتعليق صلاة الجماعة في مساجد الدولة احترازياً للوقاية من فيروس كورونا.

ورصدت «الرؤية» التزاماً بالمسؤولية المجتمعة لمسؤولي تلك البنايات التجارية والشركات التي تحوي مصليات تتسع لأفراد من 50 إلى 200 شخص في الأغلب، حيث تكون الصلاة فردية دون وجود تجمعات كبيرة.

وقال عدد من مسؤولي تلك البنايات التجارية والشركات إن المصلحة العامة تقتضي عدم وجود تجمعات في أماكن صغيرة، لا سيما أن تلك المصليات تكون مساحتها صغيرة جداً ويمكن أن تحوي مصلين كثر في آنٍ واحد، لافتين إلى أن تعليق تلك المصليات سيكون بشكل مؤقت إلى حين إعلان السلطات الرسمية عودة التجمعات مرة أخرى.

وذكرت آمنة مسعود مسؤولة إحدى البنايات التجارية في أبوظبي والتي تحوي مكاتب تجارية لشركات في القطاع الخاص أنه فور صدور قرار الأوقاف بتعليق صلاة الجماعة في المساجد قررنا أيضاً تعليق عمل المصليات الصغيرة لأن المبدأ واحد في الحالتين والغاية الحفاظ على الصحة العامة.

وأكد ماجد نائل مسؤول في إحدى شركات القطاع الخاص أنه بعد تطبيق العمل عن بعد لبعض الوظائف فإن أعداد الموظفين في الدوام اليومي أضحى أقل لكن حفاظاً على الصحة العامة فإن مبادرة الشركات في إغلاق المصليات الصغيرة مبدأ حيوي للحفاظ على صحتهم، لا سيما أن تلك المصليات تحوي أعداداً كبيرة في مساحة صغيرة جداً.

وبين سعيد الكواري الذي يعمل كمدير إداري في مجمع شركات صغيرة ومتوسطة أن قراراً داخلياً صدر اليوم بتعليق نشاط المصليات الصغيرة في مجمع الشركات، لا سيما أن المصليات صغيرة المساحة ويرتادها مصلون كثر في آن واحد مما يجعلنا نحتاط من الاختلاط بين المصلين في تجمع واحد للحفاظ على الصحة العامة.

على صعيد متصل قررت دائرة تنمية المجتمع، تعليق جميع دور العبادة لغير المسلمين والعاملين فيها في إمارة أبوظبي، ضمن إطار الإجراءات الاحترازية والوقاية المتخذة للتقليل من احتمالية انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأرسلت الدائرة تعميماً تهيب فيه بإغلاق جميع دور العبادة القائمة بشكل كلي ابتداء من اليوم الثلاثاء الموافق 17 مارس 2020 وحتى إشعار آخر.