الاثنين - 24 يناير 2022
الاثنين - 24 يناير 2022
فحص لياقة.

فحص لياقة.

760 ألف فحص لياقة طبية ومهنية بصحة دبي منذ بداية العام

كشفت هيئة الصحة بدبي عن إجراء أكثر من 760 ألف فحص لياقة طبية ومهنية منذ بداية العام الجاري لطالبيها من الراغبين في الحصول على تأشيرة الإقامة أو العمل أو التعليم.

وقالت مديرة إدارة خدمات اللياقة الطبية بهيئة الصحة بدبي ميساء البستاني، إن مراكز فحص اللياقة الطبية التابعة للهيئة والبالغ عددها 13 مركزاً أجرت منذ بداية العام الجاري 764 ألفاً و113 فحصاً منها 664 ألفاً و329 للياقة البدنية، و99 ألفاً و784 فحصاً مهنياً يشمل اختبارات الدم وتقييمات اللياقة البدنية المتعلقة بطبيعة الوظيفة وفقاً للإرشادات الدولية في هذا المجال.

وأكدت على الحرص الذي توليه هيئة الصحة بدبي لنشر وتوزيع مراكز خدمات اللياقة الطبية والمهينة في مختلف مناطق إمارة دبي لتسهيل الحصول على الخدمة، لافتة إلى وجود 13 مركزاً للياقة البدنية و5 مراكز للفحوصات المهنية تلبي احتياجات المتعاملين من هذه الخدمات الضرورية لسكان الإمارة وزائريها من مختلف دول العالم.

ونوهت إلى الخيارات المتعددة لخدمات اللياقة الطبية التي توفرها هيئة الصحة بدبي للمتعاملين مثل خدمات اللياقة الطبية العادية، وكبار الشخصيات، وخدمة اللياقة الطبية على مدى 24 ساعة و48 ساعة.

وقالت البستاني إن نسبة سعادة المتعاملين في مراكز اللياقة الطبية والصحة المهنية التابعة لهيئة الصحة بدبي وصلت العام الماضي إلى 92%.

واستعرضت الجهود الحثيثة لهيئة الصحة بهدف مواكبة التطورات العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي وتسخيرها لخدمة المتعاملين مشيرة إلى «مركز سالم الذكي» لفحص اللياقة الطبية والصحة المهنية، التابع لهيئة الصحة بدبي، والذي يعد الأول والأحدث من نوعه عالمياً، والمزود بتقنيات الثورة الصناعية الرابعة، بما فيها الذكاء الاصطناعي، وأنظمة الروبوت، وإنترنت الأشياء لقياس المؤشرات الحيوية (الطول، الوزن، النبض، الضغط، الحرارة)، وغير ذلك من المؤشرات الصحية للجسم.

وأشارت إلى الخدمات المتميزة التي يقدمها المركز -الذي يعد ثمرة شراكة استراتيجية وتعاون وثيق بين هيئة الصحة بدبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي- ودوره في اختصار وقت العميل من حيث إجراءات التسجيل والفحص الطبي وإصدار الإقامة من 28 ساعة إلى 30 دقيقة فقط في رحلة متميزة تتسم بالدقة في استخراج نتائج الفحص الطبي دون أوراق ودون تدخل بشري.

كما يوفر المركز في موقعه بمنطقة السيتي ووك بدبي، جميع الخدمات المطلوبة، لكبار الشخصيات (VIP)، ورجال الأعمال والمستثمرين، وأصحاب الإقامة الذهبية ضمن أجواء تتسم بالفخامة والرقي وطابع الترفيه، خلال جميع الخطوات والإجراءات، بداية من الاستقبال، ومروراً بجميع إجراءات الفحص الطبي، وانتهاء بالحصول على إذن الإقامة، وذلك تحقيقاً لرضا المتعاملين وسعادتهم.