الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
No Image Info

80 % الرضا العام عن الخدمات الإلكترونية في نظام HRAHUB بأبوظبي



أعلنت هيئة الموارد البشرية لإمارة أبوظبي عن نتائج استبيان رضا المتعاملين في الجهات الحكومية عن نظام الخدمات الإلكترونية «HRAHUB»، والذي أظهر أن الرضا العام عن الخدمات المقدمة بلغ نسبة 80%، ونسبة الاستجابة بلغت 77%.

وتفصيلاً، حدد الاستبيان نسبة الرضا عن فريق عمل نظام الخدمات الإلكترونية والتي بلغت 65%، فيما بلغت نسبة الرضا عن المحتوى والخدمات المقدمة في النظام الإلكتروني 65%، بينما حققت سهولة الاستخدام والوصول للخدمات نسبة 84%، ونسبة التصميم والمظهر العام للنظام 89%.


وبينت نتائج الاستبيان أهم 3 مقترحات وملاحظات، وهي تسريع عملية التعامل مع طلبات الجهات الحكومية الواردة للهيئة، وإضافة خاصية تتبع حالة الطلبات في النظام، وإضافة دردشة فورية في النظام للتواصل في حال وجود استفسارات عاجلة.

No Image Info



وأوضحت الهيئة أن قياس رضا المتعاملين في الجهات الحكومية يرمي إلى 3 أهداف، وهي التعرف على احتياجات وتوقعات المتعاملين في الجهات الحكومية، والتطوير والتحسين في نظام الخدمات الإلكترونية، وتحديد نقاط القوة وفرص التحسين ومعرفة الجوانب القابلة للتطوير.

وأكدت الهيئة حرصها على تحسين نوعية وجودة الخدمات المقدمة للجهات الحكومية كافة، لذا قامت بإطلاق استطلاع رأي لقياس رضا المتعاملين في الجهات الحكومية عن النظام وكفاءة استخدامه، وجاء ذلك من منطلق رغبتها في التعرف على احتياجات وتوقعات المستخدمين للنظام، وتحديد نقاط القوة وفرص التحسين والجوانب القابلة للتطوير، كما اهتمت بمشاركة المتعاملين واطلاعهم على نتائج الاستطلاع ومخرجاته.

#بلا_حدود