الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021
No Image Info

شرطة أبوظبي: خطة شاملة لتعزيز الأمن والسلامة خلال العيد

أكملت شرطة أبوظبي استعداداتها لعيد الأضحى المبارك بإعداد خطة أمنية شاملة لتوفير الأمن والسلامة والطمأنينة للجمهور من المواطنين والمقيمين والزوار، تشمل تكثيف الدوريات الشرطية والأمنية حول مصليات العيد، والمراكز التجارية والأسواق والحدائق والمتنزهات العامة.

وأكدت استمرار العمل بمركز القيادة والتحكم في إدارة العمليات بقطاع العمليات المركزية على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، لتلقي المكالمات والبلاغات وتأمين وصول الفرق الشرطية المختصة بأسرع وقت لتلبية النداءات العاجلة والحالات الطارئة.

وحثت شرطة أبوظبي السائقين على عدم الانشغال بالرد على رسائل المعايدة والمكالمات الهاتفية أثناء القيادة، ما يؤدي إلى تشتيت الذهن عن متابعة الطريق، وينتج عنه وقوع الحوادث المرورية وما ينجم عنها من وفيات وإصابات بالغة.

ودعت الأسر إلى الاهتمام بالأطفال، وعدم الانشغال عنهم، وعدم السماح لهم باستخدام الألعاب النارية، حفاظاً على سلامة الجميع، لما تسببه من أضرار صحية أو حرائق في المنازل، ومراقبتهم في الحدائق العامة ومراكز التسوق، وأخذ المزيد من الاحتياطات والانتباه لتصرفاتهم، ومنعهم من دخول الشرفات والأماكن المرتفعة.

كما ناشدت أولياء الأمور بضرورة مراقبة أبنائهم عند دخولهم لأحواض السباحة وإن كانوا يجيدون السباحة وعدم تركهم بمفردهم، وضرورة أن يرتدي الطفل سترة السباحة الواقية من الغرق عند اللعب بالماء.

ولفتت إلى استمرار تقديم خدماتها لنشر وتعزيز الأمن والأمان ومواصلة الجهود في نشر الوعي بين مختلف فئات المجتمع بأهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية من جائحة «كوفيد-19»، واتباع إرشادات الجهات الرسمية في الدولة، وأهمها لبس الكمامات والتباعد الجسدي والاجتماعي.
#بلا_حدود