السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«دفاع مدني الفجيرة»: 3 أسباب وراء وقوع حوادث اختناق الأطفال داخل المركبات

«دفاع مدني الفجيرة»: 3 أسباب وراء وقوع حوادث اختناق الأطفال داخل المركبات

حددت إدارة الدفاع المدني الفجيرة 3 أسباب لوقوع حوادث اختناق الأطفال داخل المركبات، وتتمثل بالإهمال غير المقصود من بعض الأسر وترك الأطفال بمفردهم داخل السيارة، السماح للأطفال بالعبث بمفتاح المركبة وهم بالداخل، ما قد يتسبب بإغلاقها، إضافة إلى عدم متابعة الآباء وأولياء الأمور أماكن تواجد أبنائهم.

وشددت على ضرورة أخذ الحيطة والحذر والالتزام بإرشادات السلامة عند اصطحاب الأطفال في المركبات، والتأكد من عدم نسيانهم وتركهم وحدهم داخل المركبة، خصوصاً في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة، تفادياً لوقوع حوادث الاختناق.

وأشارت إلى أن الأطفال لا يدركون المخاطر التي تحيط بهم، لذلك فإن المسؤولية المجتمعية تقع على عاتق أولياء الأمور ومصطحبي الأطفال من سائقي المركبات والحافلات المختلفة.

وأضافت: «تواجد الأطفال في المركبة يشكل خطراً كبيراً خصوصاً بفصل الصيف، بسبب إصابتهم بصدمة حرارية ربما تؤدي إلى الموت»، مشددة على أولياء الأمور بضرورة عدم تركهم في المركبة وحدهم مهما كانت الأسباب.

وطالبت الإدارة أولياء الأمور بمراقبة أطفالهم وعدم السماح لهم بالعبث بمفاتيح المركبة، إضافة إلى تفقد المقاعد بعد خروج جميع الأفراد وإغلاق الأبواب، فضلاً عن إبقاء جزء من النافذة مفتوحاً، والتأكد من وضع المفاتيح بعيدة عن متناول الأطفال حرصاً على سلامتهم.