الأربعاء - 29 سبتمبر 2021
الأربعاء - 29 سبتمبر 2021
غاز

غاز

«كهرباء الشارقة»: 6700 نقطة توصيل غاز طبيعي بالنصف الأول 2021

أنجزت إدارة الغاز الطبيعي في هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة خلال النصف الأول من العام الجاري أكثر من 6700 نقطة توصيل للمشروعات السكنية والتجارية في مختلف مناطق مدينة الشارقة منها 5957 مشروعاً سكنياً و744 مشروعاً تجارياً.

كما تم توصيل خدمات الغاز الطبيعي لعدد 38353 من أجهزة الطبخ المنزلي في مدينة الشارقة بأحدث معايير ووسائل الأمان والسلامة كما تم تغيير عدد من الصناديق واستبدالها بأخرى جديدة مطابقة لأحدث المواصفات العالمية.

وقالت مدير إدارة الغاز الطبيعي المهندسة أمنة بن هدة، إن الإدارة تواصل جهودها لإنجاز شبكة الغاز الطبيعي التي تعتبر أول شبكة للغاز الطبيعي في المنطقة وتوصيل الخدمات للأهالي في كافة المناطق.

وأضافت أن الإدارة تعمل على إنجاز شبكة الخطوط الرئيسية في مناطق الرقيبة والموردة بضاحية السيوح، حيث تم إنجاز شبكة الخطوط في كافة مناطق الرقيبة من 1 إلى 8 بنسبة 100%، كما تم إنجاز الشبكة بالكامل في منطقتَي الموردة 1 و2 وإنجاز 20% من شبكة الخطوط في الموردة، وتم تجهيز المخطط لشبكة الموردة 5 و6 وفي انتظار الانتهاء من تسوية الأراضي للبدء في تنفيذ شبكة الخطوط الرئيسية، وتم إنجاز شبكة مساكن نسمة بنسبة 100%.

وأكدت أن فرق العمل في الإدارة تبذل جهوداً مكثفة في كافة مناطق الشارقة لتوصيل خدمات الغاز الطبيعي ويمكن التواصل مع الإدارة من خلال الرقم المجاني 8006333 وواتساب على الرقم 0565113262 وللملاحظات قسم خدمة المشتركين على البريد الإلكتروني [email protected]

وأشارت إلى أن الهيئة تعمل على تكثيف جهودها في مجال تنفيذ مشروعات شبكة الغاز الطبيعي التي تأتي في إطار حرصها على الاهتمام بمشروعات البنية الأساسية وتوفير مقومات الحياة الكريمة للسكان في جميع مناطق الإمارة وتشجيع استخدام الغاز الطبيعي وقوداً بديلاً عن الغاز المسال (الأسطوانات) للمحافظة على البيئة والتيسير على سكان الإمارة، وتقديم أفضل الخدمات لهم، كما تحرص على تيسير الإجراءات اللازمة لتوصيل الغاز الطبيعي إلى المناطق كافة.. موضحة أن العمل جارٍ حالياً على تنفيذ المزيد من التمديدات في الشبكة، خاصة في المناطق السكنية الجديدة.

#بلا_حدود