الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية الكوري ويزور جناح بلاده في إكسبو

عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية الكوري ويزور جناح بلاده في إكسبو

عبدالله بن زايد يستقبل الوزير الكوري. (وام)

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، وزير خارجية جمهورية كوريا الجنوبية جيونغ وي يونغ.

جرى خلال اللقاء - الذي عقد في مقر إكسبو 2020 دبي - بحث علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا الجنوبية، وسبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين بالمجالات كافة، ومنها الاقتصادية والاستثمارية والثقافية وفي قطاع الطاقة.

كما بحث الجانبان التعاون المشترك الإماراتي الكوري في القطاع الصحي، لا سيما على صعيد مواجهة فيروس كورونا «كوفيد-19»، وأهمية المضي قدماً في مسار التعافي المستدام من الجائحة.




واستعرض سموه وجيونغ وي يونغ تنظيم دولة الإمارات لإكسبو 2020 دبي، وأهمية هذا الحدث البارز في صياغة أجندة عمل عالمية للمرحلة المقبلة، تستند إلى تعزيز التعاون الدولي والتطلع لتحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة جيونغ وي يونغ، مؤكداً قوة ومتانة العلاقات الثنائية الإماراتية الكورية والحرص المستمر على تعزيزها، وتنمية التعاون المشترك في ظل الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين الصديقين.

وفي سياق متصل، زار سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الجناح الكوري المشارك في إكسبو 2020، والذي يقع في منطقة «التنقل».



وتعرف سموه على التصميم الديناميكي للجناح الكوري المصمم على شكل مبنى حركي يتفاعل مع الزوار ويوفر لهم تجربة تفاعلية شائقة في بيئات واقعية وافتراضية.

وأشاد سموه بمحتوى الجناح الذي يحمل شعار «كوريا الذكية تنقل العالم إليك»، ويصنف ضمن أكبر 5 أجنحة في الحدث العالمي ويمتد على مساحة تبلغ حوالي 4651 متراً مربعاً.

حضر اللقاء.. وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لإكسبو 2020 دبي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، ووزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، ووزيرة الثقافة والشباب المفوض العام لجناح دولة الإمارات في إكسبو 2020 دبي نورة بنت محمد الكعبي.