الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

أبرز الأنشطة الترفيهية والحفلات في مهرجان أم الإمارات على كورنيش أبوظبي

أبرز الأنشطة الترفيهية والحفلات في مهرجان أم الإمارات على كورنيش أبوظبي

مهرجان أم الإمارات في إطلالة من الأعلى تظهر تواجد الجماهير في مناطقه وأنشطته المتنوعة.

يأتي مهرجان أم الإمارات في دورته الخامسة بعدد متنوع من التجارب ذات التميز والانفراد، أبرزها ما يعتمد على المجسمات الفنية المدهشة التي صممها دانيال بوبر المصمم العالمي، ومقهى L & N الذي يحظى بإعجاب العديد من الزوار لما يتميز به من مظاهر الإبهار البصري بالمملكة المتحدة.

يعتبر المهرجان هو الأبرز في مدينة أبو ظبي كون زواره يستمتعون بالعديد من التجارب ذات الطابع العائلي والتفاعلي، والتي تقدم لهم قدراً هائلاً من البهجة والتسلية، حيث يحتشد المهرجان بالعروض الفنية والترفيهية، مع قدوم عدد من نجوم الفن لإحياء الحفلات وهم من نجوم الصف الأول، كل هذا في الفترة بين 9 ديسمبر إلى 18 ديسمبر.

أعلام الفن في مهرجان أم الإمارات

يحتضن المهرجان كوكبة من نجوم الفن في المنطقة العربية والعالم، والذين ينوون إطلاق فنونهم للجماهير بشكل متنوع، كما يستمتع الجمهور بمشاهدة المجسمات الفنية، وعلى مستوى التسوق يمكنهم أن يستفيدوا من عروض التجزئة على السلع عالية الجودة، كما أن الكبير والصغير يمكنه أن يجد لنفسه المتعة في ذلك المهرجان.

مناطق مهرجان أم الإمارات

هناك 6 أماكن، لكل مكان منهم بيئته وروحه ورونقه، وله عنوانه المميزة، وهذه المناطق هي:
  • منطقة الإلهام.
  • منطقة الاستكشاف.
  • منطقة الطعام.
  • منطقة الموسيقى.
  • منطقة التسوق.
  • منطقة الترفيه.
يجدر بالذكر أن المهرجان يحقق معايير برنامج شهادة الأمان (غو سيف) المُدشَّن من قبل دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، وذلك لتحافظ على سلامة كافة الجماهير والزوار، وهذا من خلال تطبيق العناصر المقررة عالمياً للأمن والنظافة في أماكن الإقامة والأماكن السياحية والترفيهية، ويتم تحقيقها على كافة معالم الجذب في أبوظبي.

منطقة الإلهام في مهرجان أم الإمارات

تعتبر هذه المنطقة هي الأعلى جذباً والأكثر بروزاً في المهرجان، فهي تحتوي على عدد مزين وجميل من الغرف، فلقد حصلت على تصميمات مدهشة بها عدد من الفنانين المشهورين الذين يقيمون في دولة الإمارات، ويمكن للزوار التقاط العديد من الصور التذكارية مع هذه التصميمات الفنية التي تعبر عن زهاء 5 عقود من التاريخ الإماراتي.

ويحصل الجمهور على جولة ممتعة ومميزة في متحف الحلوى، أيضاً زيارة بيت المرح وقسم المانغا والكوسبلاي.

عالم نيكولديون في مهرجان أم الإمارات

يجهز المهرجان في نسخته الحالية تقديم أول فاعليات لعالم نيكلوديون، حيث يحضر فيها عدد من الشخصيات الكرتونية التي يعشقها الصغار، أمثال سلاحف النينجا وباو باترول وسبونج بوب وسكوير بانت وشخصيات أخرى، هذا إلى جانب الخيارات المتدفقة لترفيه الأسرة، ولقد تم الاعتماد في تصميم هذه المنطقة من المتنزهات الترفيهية المنتشرة في أرجاء العالم، حيث تحقق تناغماً تكنولوجياً وطبيعياً لا يوصف.

ويخصص المهرجان ساحات فسيحة للأطفال، حيث يلعبون فيها بشكل آمن تماماً، إضافةً إلى الزحاليق والألعاب الممتعة والعروض المدهشة التي سيقدمها فلاد ونيكي، ونجما يوتيوب شهيرين على مستوى العالم.

منحوتات دانيال بوبر في مهرجان أم الإمارات

يستمتع المحبون للفنون المنحوتة بمشاهدة العروض التصميمية النحتية التي يقدمها الفنان الجنوب أفريقي دانيال بوبر، وذلك إحياءً للمهرجان في مكان تناول الطعام، ولدى الفنان قطعة فنية بارزة تسمى نيوتشر، والتي توعي المجتمع بضرورة العناية بالطبيعة، وما يجب أن يكون بينه وبين الطبيعة من انسجام وتآلف، مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بالطبيعة، ويحظى الفنان بشهرة كبيرة كونه يبرع في عمل التصميمات المنحوتة والتي تطلق العديد من الرسائل للعقل والوجدان الإنساني، وهو يشارك بها في عدد من المعارض والمهرجانات مثل مهرجان برينينغ مان ومهرجان تولوم.

منطقة الموسيقى في مهرجان أم الإمارات

يقدم إلى هذه الساحة الفخمة الألوف من عشاق الأغاني والموسيقى من أجل حضور قائمة الحفلات التي يقدمها النجوم الأبرز في العالم وفي المنطقة العربية مثل الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب.