الجمعة - 19 يوليو 2024
الجمعة - 19 يوليو 2024

«مساندة»: أتمتة المباني لتخفيض نسب الإصلاحات واستهلاك الطاقة قريباً

تعتزم شركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة) إطلاق مبادرة «أتمتة المباني»، أو ما يعرف بـ «التحكم عن بُعد»، لخفض نسب الإصلاحات والتبديل والصيانة واستهلاك الطاقة خلال الفترة المقبلة.

وتدير «مساندة» صيانة ألف مبنى ومرفق لـ 31 جهة وهيئة مستفيدة في كل من أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة، بقيمة تناهز 468 مليون درهم.

وأكد المدير التنفيذي لقطاع إدارة المرافق بالإنابة المهندس هلال البلوشي، أن المبادرة سترفع الكفاءة التشغيلية، فضلاً عن مراقبة حالة الأصول وكفاءة التشغيل في المباني والمرافق عن بُعد بشكل دائم، ما يضمن المحافظة على الأصول، ورفع كفاءتها واستدامتها.


وأوضح أن إدارته تقدم حزمة خدمات شاملة للجهات المستفيدة تتضمن خدمات كهربائية وإلكتروميكانيكية، إلى جانب أعمال النظافة والزراعة والضيافة والأمن والاستشارات الفنية وإدارة العقود ومزودي الخدمات وإدارة الأنظمة الإلكترونية وغيرها، وفق أعلى المعايير العالمية في تقديم أفضل الخدمات وتشغيل المباني بأعلى درجات الاحترافية والجودة والكفاءة العالية.


ولفت إلى استخدام الشركة قاعدة تكنولوجية قائمة على استراتيجية متكاملة أثمرت عن رفع مستوى أداء المقاولين مقارنة بأدائهم قبل تنفيذ الاستراتيجية، ما يسهم في تحقيق أهداف خطة أبوظبي نحو توفير أعلى معايير الاستدامة للموارد والأصول الحكومية.

كما أشار إلى تلقي إدارته، عبر خط مركز اتصال المتعاملين 800177 الذي يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع أكثر من 16000 طلب خدمة شهرياً، تنفذها وتقدمها للجهات والهيئات والمؤسسات المختلفة.