الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021
DqqvSxYWoAAJXGF

DqqvSxYWoAAJXGF

محمد بن راشد يرعى الجلسة الافتتاحية لمؤتمر مندوبي الاتحاد الدولي للاتصالات

رعى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات الذي انطلقت جلساته اليوم الاثنين في مركز دبي التجاري العالمي، ويستمر حتى 16 نوفمبر المقبل.

حضر الجلسة إلى جانب سموه، سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي خليفة سعيد سليمان، والرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي التجاري العالمي هلال سعيد المري، وعدد من كبار المسؤولين المعنيين في الدولة من مدنيين وعسكريين ونحو ألف مندوب من مختلف دول العالم.

افتتحت الجلسة بالسلام الوطني ثم كلمة رئيس المؤتمر رئيس مجلس إدارة الهيئة الإتحادية لتنظيم قطاع الاتصالات اللواء طلال حميد بالهول الفلاسي الذي رحب برعاية وحضور صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ورفع أسمى آيات الولاء إلى سموه وقيادتنا الرشيدة.


وأشار اللواء بالهول في كلمته إلى أن انعقاد هذا المؤتمر في دورته العشرين على أرض دولة الإمارات وفي رحاب مدينة دبي إنما يعد شهادة دولية من مجتمع الاتصالات لدولة الإمارات على ما حققته من إنجازات في قطاع تكنولوجيا الاتصالات والاستخدام الأمثل لهذه التكنولوجيا وتوظيفها لخدمة الإنسان وإسعاده وبناء اقتصادها الوطني الرقمي على أسس علمية وتقنية.

كما استمع صاحب السمو راعي الحفل والحضور إلى الكلمة المسجلة لأمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الذي تمنى للمؤتمر النجاح والمضي قدماً على طريق تحديث قطاع الاتصالات عالمياً وإقليمياً، وشكر دولة الإمارات على استضافة هذا التجمع الدولي الكبير.

واستمع سموه والحضور كذلك إلى كلمة مسجلة ومصورة من اليابان لرئيس مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء مدير عام هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بالدولة حمد عبيد المنصوري، أعلن فيها بدء إطلاق القمر الاصطناعي «خليفة سات» من اليابان مع عرض فيديو حي لعملية الإطلاق.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن سعادته باستضافة هذا الحدث الدولي الكبير على أرض الإمارات وفي كنف مدينة دبي، مؤكداً سموه أن دولتنا ترحب دوماً بضيوفها ومحبيها من علماء وخبراء ومستثمرين وسياح ومثقفين وغيرهم من أجل ترسيخ قيم وجسور التواصل الإنساني والحضاري والاحترام والتعاون والتبادل المعرفي والثقافي بين شعبنا وشعوب العالم.

وتمنى سموه للمؤتمر التوفيق والنجاح في الخروج بقرارات وتوصيات مفيدة تخدم الناس والحضارة الإنسانية.
#بلا_حدود