الثلاثاء - 16 يوليو 2024
الثلاثاء - 16 يوليو 2024

محمد بن راشد ومحمد بن زايد يبحثان مع نائب الرئيس الصيني تعزيز الشراكة الاستراتيجية

محمد بن راشد ومحمد بن زايد يبحثان مع نائب الرئيس الصيني تعزيز الشراكة الاستراتيجية
بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مع نائب رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة وانغ تشي شان، سبل تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية.

واعتبر سموه، خلال استقباله تشي شان والوفد المرافق في قصر سموه بزعبيل، اليوم الاثنين، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، أن تبادل الزيارات بين القيادات والمسؤولين في البلدين عامل مهم في دفع هذه العلاقات وإعطائها زخماً أكبر، وصولاً إلى تحقيق الأهداف والمصالح الوطنية العليا لشعبيهما.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على عمق علاقات الصداقة والتعاون التي تربط بين الجانبين على مختلف المستويات وفي شتى المجالات الاقتصادية والثقافية والسياحية والإنسانية.


من جهته، أعرب وانغ تشي شان عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، حاملاً تحيات رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الدولة في جمهورية الصين الشعبية إلى سموه، وتمنياتهما إلى قيادة دولة الإمارات الحكيمة بتحقيق المزيد من الإنجازات النوعية التي وصفها بالجودة العالية والتي تعود بالخير على مجتمع الدولة وتجعله سعيداً وفخوراً بهذه المنجزات الحضارية.


وهنأ نائب الرئيس الصيني، صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على إطلاق القمر الاصطناعي «خليفة سات»، اليوم الاثنين، مشيداً بكفاءة شباب الإمارات وقدرتهم على محاكاة الدول المتقدمة في مجال الوصول إلى الفضاء وتوظيف هذه الابتكارات من أجل خدمة وطنهم وشعبهم وخدمة البشرية عموماً.

إلى ذلك، بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في قصر الرئاسة اليوم الاثنين، مع نائب رئيس جمهورية الصين الشعبية وانغ تشي شان علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وجرت لنائب الرئيس الصيني مراسم استقبال رسمية لدى وصوله قصر الرئاسة في العاصمة أبوظبي، حيث عزف السلام الوطني للصين، فيما أطلقت المدفعية 21 طلقة تحية لضيف البلاد.

وسجل نائب الرئيس الصيني كلمة في سجل كبار الزوار، أعرب فيها عن سعادته بزيارة دولة الإمارات وبحفاوة الاستقبال الذي لقيه، مشيداً بما حققته دولة الإمارات من إنجازات ونجاحات على الصعد كافة.