الخميس - 01 ديسمبر 2022
الخميس - 01 ديسمبر 2022

محمد بن راشد يشهد توقيع اتفاقية لتحويل «تحدي القراءة» إلى منتَج تلفزيوني

محمد بن راشد يشهد توقيع اتفاقية لتحويل «تحدي القراءة» إلى منتَج تلفزيوني

محمد بن راشد يشهد توقيع اتفاقية لتحويل تحدي القراءة إلى منتج تلفزيوني عربي رائد.

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، اليوم، توقيع اتفاقية شراكة بين كل من مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية وشركة أبوظبي للإعلام، بغرض تحويل تحدي القراءة العربي، الذي ينضوي تحت مظلة المؤسسة، إلى منتج تلفزيوني عربي رائد.

وتهدف اتفاقية الشراكة إلى نشر ثقافة القراءة والإطلاع وتعميمها بين شباب العالم العربي من أجل المساهمة في إعداد جيل عربي قادر على استئناف الحضارة العربية وإبراز نماذج ملهمة وصناعة نجوم في عالم القراءة والثقافة والمعرفة في العالم العربي، بما يحفز قطاعات واسعة من النشء والشباب والطلبة من الجنسين على المواظبة على القراءة والاطلاع وحب المعرفة.

ووقّع الاتفاقية عن الجانبين كل من سعادة سعيد العطر الأمين العام المساعد لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية وسعادة الدكتور علي بن تميم المدير العام لشركة أبوظبي للإعلام.

وتميزت دورة العام الجاري بزيادة عدد المدارس المشاركة بأكثر من 11 ألف مدرسة جديدة مقارنة بالدورة السابقة، في الوقت الذي رصدت فيه أغلبية المدارس المشاركة تباعاً في دورات تحدي القراءة العربي ارتفاعاً مستمراً في نسبة طلابها المشاركين في التحدي منذ انطلاقته الأولى قبل ثلاثة أعوام.