الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021

فريق العمل وضع تحدياً زميناً قصيراً جداً للتعامل مع الحادثة مدته ساعة واحدة فقط . (الرؤية)

فريق العمل وضع تحدياً زميناً قصيراً جداً للتعامل مع الحادثة مدته ساعة واحدة فقط . (الرؤية)

الأمم المتحدة وشرطة دبي تنفذان أول تجربة إخلاء وهمية

نفذت شرطة دبي بالتعاون مع إدارة الأمن والسلامة في منظمة الأمم المتحدة، والشركاء الاستراتيجيين في مطارات دبي، التجربة الوهمية الأولى من نوعها والخاصة بالتعامل مع سيناريو وقوع حادثة إخلاء وإجلاء موظفي الأمم المتحدة وعائلاتهم بسبب تعرضهم لحادثة ما في إحدى الدول.

وتأتي التجربة الأولى بعد اختيار المنظمة لإمارة دبي مقراً رئيساً لإخلاء وإجلاء موظفيها وعائلاتهم من عشر دول في منطقة الشرق الأوسط في حال حدوث طارئ أو تعرض حياتهم للخطر نتيجة حادث ما، والمقدر عددهم بـ 3700.

وحول تفاصيل سيناريو التجربة الوهمية، قال مدير إدارة الأزمات والكوارث بالوكالة في الإدارة العامة للعمليات العقيد أحمد بورقيبة إن السيناريو بدأ بفرضية وقوع اعتداء على أحد مباني الأمم المتحدة في إحدى الدول بمنطقة الشرق الأوسط، ثم تلقي شرطة دبي بلاغاً من الأمم المتحدة الساعة التاسعة صباحاً يفيد بأن هناك طائرة ستهبط في مطار دبي الدولي الساعة العاشرة صباحاً، وعلى متنها 300 موظف مع عائلاتهم، بينهم ثلاثة تعرضوا إلى إصابات بليغة و12 لإصابات متفرقة بين متوسطة وبسيطة.


وأضاف أن فريق العمل وضع تحدياً زميناً قصيراً جداً للتعامل مع الحادثة مدته ساعة واحدة فقط من توقيت تلقي البلاغ، من أجل معرفة مدى القدرة على الجاهزية التامة سواء من الكوادر البشرية أو الدعم اللوجستي الميداني.

#بلا_حدود