الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021

مِنح دراسية للحاصلين على 80 % في الثانوية

استقبل معرض «نجاح أبوظبي 2018»، سبعة آلاف زائر أمس، فيما بلغ عدد المدارس 99 مدرسة حكومية وخاصة، وذلك للاطلاع على برامج المنح المخصصة للحاصلين على أكثر من 80 في المئة بالثانوية العامة.

وينظم المعرض بالشراكة مع دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي وبتنظيم من شركة «إنفورما» للمعارض، بمشاركة 165 جامعة عالمية من 20 دولة، ويستمر إلى يوم غدٍ الجمعة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).

وقدّم ممثلو الجامعات لزوار المعرض من الطلبة وأولياء الأمور شرحاً وافياً حول البرامج الأكاديمية المتاحة والتخصصات الجديدة، لا سيما المستحدثة منها والمرتبطة بالذكاء الاصطناعي والابتكار واستشراف المستقبل، كما ساعدوا في الإجابة على أسئلة الطلاب فيما يتعلق بآلية التقديم وشروط القبول.


دراجة من ألياف معادة التدوير

واستعرضت جامعة خليفة ابتكارات حصلت على براءة اختراع بأيادي الطلبة منها درون لعمليات الإنقاذ نفذته الطالبة بشاير حميد يمكنه حمل وإلقاء سترات الإنقاذ في حوادث الغرق.

فيما ابتكر الطالب في ماجستير الهندسة الميكانيكية للطيران عبدالناصر النقبي أول دراجة محلية الصنع من مخلفات ألياف الكربون المعاد تدويرها بالتعاون مع ستراتا.

مِنح وخصومات

واستعرضت الجامعات المشاركة في المعرض فرص التحاق الطلبة المواطنين والمقيمين بها، وأهم برامج المنح الدراسية التي تقدمها للطلبة المتفوقين، فيما عرضت جامعات أخرى خصومات كبيرة لزوار المعرض من قيمة المصروفات الجامعية.

وعرضت كلية دبي الإسلامية للصيدلة (أول كلية إسلامية لتدريس الصيدلة للفتيات)، أهم برامجها الدراسية والمنح التي تقدمها للطلبة، كما استعرضت فرص العمل التي توفرها للطلبة بعد الدراسة، وقدّمت جامعة ميدل سيكسدبي منحاً دراسية للطلبة المتفوقين، تصل قيمتها إلى 90 ألف درهم.

كما استعرضت جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا أنواع المنح التي تقدمها للطلبة في مرحلة البكالوريوس.

من جهته، صرح مدير إدارة التسجيل في جامعة السوربون أبوظبي علاء حسن أن مشاركتهم السنوية في معرض نجاح تأتي لاستقطاب الطلبة الموهوبين وتعريف الزوار بالتخصصات المتميزة التي تطرحها الجامعة في مجالات العلوم، العلوم الإنسانية والقانون، ويتم سنوياً تخريج الطلبة من تخصصات معتمدة، تواكب رؤية أبوظبي 2030 وتتفرد جامعة السوربون بتقديمها.

بكالوريوس في الذكاء الاصطناعي وفيزياء علوم الفضاء

قال مساعد العميد للقبول في جامعة الإمارات سعود سعيد العامري إن الجامعة تستعرض برامجها ومنحها الدراسية من خلال مشاركتها في «معرض نجاح»، علماً أن الجامعة طرحت أخيراً تخصصين يمنحان الطلبة درجة البكالوريوس في الذكاء الاصطناعي لأول مرة وكذلك فيزياء علوم الفضاء.

وتابع أن الجامعة تمنح الملتحقين بها من المواطنين امتيازات عدة من بينها مرتبات شهرية للدراسين، ومنح دراسية كاملة بدون رسوم للطلبة المتقدمين الحاصلين على أكثر من 80 في المئة في التخصصات المطروحة، إلا الطب فيشترط الحصول على 90 في المئة، علماً أن الجامعة تضم تسع كليات تقدم نحو 50 تخصصاً دراسياً.
#بلا_حدود