الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021

الحملة شملت جدران المباني والمرافق العامة والمدارس والهيئات الحكومية والمنازل. (الرؤية)

الحملة شملت جدران المباني والمرافق العامة والمدارس والهيئات الحكومية والمنازل. (الرؤية)

رصد 101 مشوّه بالكتابة على الجدران في العين

رصدت بلدية مدينة العين أكثر من 101 مشوّه حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي في جميع مناطق المدينة خلال الحملة الخاصة بالقضاء على ظاهرة الكتابة على جدران المباني والمرافق العامة والمدارس والهيئات الحكومية والمنازل.

ونظمت البلدية من خلال إدارات الرقابة والتفتيش الحملة ضمن إطار الخطة السنوية التي يتم العمل عليها طوال العام، والتي تستهدف القضاء على جميع أشكال الممارسات التي تشوه المظهر العام في مدينة العين.

وذكر مدير إدارة الرقابة والتفتيش رئيس اللجنة العليا لتسيير أعمال الرقابة ببلدية مدينة العين عبدالله حمد الشامسي أن هذه الحملة تأتي من ضمن برنامج خطة الحملات المشتركة لإدارات الرقابة، ويتركز عمل فرق الرقابة على رصد ظاهرة مشوهات الكتابة على الجدران، عبر إجراءات للحد والقضاء على هذه الظاهرة.


وأضاف الشامسي أن ظاهرة الكتابة على الجدران تعد أحد أهم العوامل المسببة للتلوث البصري والحضاري التي تنبذها جميع المجتمعات بما يشوه المظهر العام للمدينة، والتي أشار إليها قانون المظهر العام والصحة والسكينة، مؤكداً أهمية تضافر جهود جميع أفراد المجتمع باعتبار ممتلكات ومرافق الدولة مسؤولية الجميع، وإشراكهم ضرورة في وقف هذه الممارسات لمحاربة ظاهرة تشويه المرافق العامة والخاصة والقضاء عليها.
#بلا_حدود