الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021

جهات حكومية تطلق تحذيراتها من الأجواء المتقلبة

دعت الهيئة الوطنية للكوارث والأزمات عبر تويتر الجمهور لأخذ الحيطة والحذر من رياح شديدة وأتربة على مناطق متفرقة من الدولة، مناشدة السائقين أخذ الحيطة والحذر من مفاجآت الطريق.

من جهتها، أرسلت القيادة العامة لشرطة أبوظبي رسائل تحذيرية إلى الجمهور على الهواتف المحمولة، تحثهم فيها على البقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة.

ورفعت شرطة أبوظبي مستوى الجاهزية والاستعداد لتغيرات الطقس الحالية وهطول الأمطار بتكثيف الدوريات وسيارات الإسعاف وفرق الطوارئ وفرق المسطحات المائية بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين من خلال مراكز القيادة والتحكم في أبوظبي والعين والظفرة لضمان سلامة الجمهور وتحقيق أعلى معدل لسرعة الاستجابة.


وأكدت مواصلة العمل مع الجهات المعنية، لمواجهة حالات الطوارئ المتوقعة بسبب التقلبات الجوية وسرعة الرياح والأتربة، حفاظاً على سلامة الجميع، داعية الجمهور إلى متابعة النشرة الجوية للتعرف إلى حالة الطقس تحسباً للتغيرات الجوية الطارئة.

ونبّه قطاع العمليات المركزية بشرطة أبوظبي قائدي المركبات إلى ضرورة الالتزام بالقيادة الآمنة في الأحوال الجوية الممطرة واتباع قواعد وإجراءات السلامة.

كما دعت بلدية أبوظبي شركات المقاولات ومكاتب قطاع البناء إلى توخي الحذر عند تنفيذ الأعمال الإنشائية في الأجواء المتقلبة، وإيقاف بعض النشاطات لتجنب وقوع الحوادث.

وفي سياق متصل، توقّع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن الطقس غداً الاثنين سيكون غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، خاصة على الجزر وبعض المناطق الساحلية الغربية، في حين تكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة وتنشط الرياح أحياناً وتزداد الرطوبة النسبية خلال الليل، وفي الصباح الباكر على المناطق الساحلية والداخلية.

ورجّح أن البحر سيكون متوسطاً إلى مضطرب الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وأشار المركز إلى احتمال أن يكون الطقس بعد غد الثلاثاء غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، مع فرصة لتكون السحب الركامية، لا سيما على الجزر وبعض المناطق الساحلية الغربية، مع انخفاض في درجات الحرارة وازدياد الرطوبة النسبية خلال الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية الشمالية مع احتمال تشكل الضباب الخفيف.

أما الرياح فتكون خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر متوسط الموج يضطرب أحياناً في الخليج العربي ومتوسط في بحر عمان .
#بلا_حدود