السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021

يمكن توظيف (اللواح) في محال المجوهرات والبنوك للتحذير من عمليات النهب. (الرؤية)

يمكن توظيف (اللواح) في محال المجوهرات والبنوك للتحذير من عمليات النهب. (الرؤية)

«اللواح» .. ابتكار ينبّه السائقين بالوميض لحوادث السير والضباب



اطلع القائد العام لشرطة رأس الخيمة اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي على جهاز (لوّاح) من ابتكار الرقيب علي حسن العوبد من مرتب قسم المرور والدوريات بالإدارة العامة للعمليات المركزية.

واستعرض العوبد ابتكاره الذي يثبّت في الأعمدة على الطرقات العامة، ويتم التحكم به لتشغيله أو إيقافه باستخدام أزرار الهاتف المتحرك، حيث تكمن فكرة عمل (اللوّاح) بتثبيته على الطرقات العامة، واستخدام وميضه لتنبيه السائقين لأخذ الحيطة والحذر عند حدوث حادث مروري ضمن مسار سيرهم أو على مقربة منهم، ويمكن أيضاً استخدام وميض هذا اللوّاح في حالات الضباب لتنبيه السائقين بضرورة تقليل السرعات.


ويمكن توظيف وميض (اللوّاح) في محال المجوهرات والبنوك والصرافات، لتحذير الجمهور من حدوث حالة سرقة أو نهب في نطاق عمله، فضلاً عن إمكانية تشغيل وميض اللوّاح أثناء سير المواكب الرسمية والدبلوماسية لتنبيه السائقين بضرورة إفساح المجال أمام الموكب مع الالتزام بالسير ضمن مسار واحد منظم.

وأكد الرقيب علي حسن العوبد أن هذا الابتكار لا تترتب عليه تكلفة اتصال أو رسوم خدمات في المقابل، ويمكن تشغيل جميع اللوّاحات في الإمارة والتحكم بها بواسطة هاتف واحد فقط، وهذا يعد الاستغلال الأمثل للتكنولوجيا من خلال استخدامها في أداء مجموعة من المهام المتقدمة وفي عدد من الاتجاهات التي تخدم المجتمع وتعزز الأمن بالاستناد على الإبداع والابتكار.

من جانبه، أشاد القائد العام لشرطة رأس الخيمة بابتكار الرقيب علي العوبد المتميز، مؤكداً أن شرطة رأس الخيمة تفخر بمنتسبيها الذين يدعمون ثقافة الإبداع والابتكار التي تطمح لها الدولة.
#بلا_حدود