الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021
No Image Info

الإمارات ضمن الفريق القضائي الاستشاري لمنظمة الملكية الفكرية

اختارت المنظمة العالمية للملكية الفكرية المدير العام لمعهد التدريب القضائي المستشار الدكتور محمد محمود الكمالي ليكون عضواً في الفريق القضائي الاستشاري للمنظمة لمدة عامين.

وسيكون الكمالي ضمن 15 خبيراً من خبراء الملكية الفكرية على مستوى العالم لتقديم المشورة وعقد المنتديات والمؤتمرات والبرامج والدورات التدريبية في حقوق الملكية الفكرية التي تقوم بها المنظمة، لرفع كفاءة النظام القضائي في العالم.

وكان الفريق بدأ عمله بتنظيم المنتدى القضائي الأول في مقر المنظمة بجنيف الشهر الجاري بحضور نحو 100 قاضٍ من أكثر من 64 دولة. ويهدف المنتدى إلى فتح إطار للقضاة عبر العالم من أجل تبادل الخبرات حول أكثر التحديات إلحاحاً في مجال الملكية الفكرية والتي يطرحها تسارع الابتكار وتزايد استخدام الملكية الفكرية عبر الحدود.


وشملت موضوعات حلقات النقاش في المنتدى القضايا الناشئة في مجالات البراءات والعلامات التجارية وحق المؤلف، وسبل الانتصاف من التعدي على الملكية الفكرية على الإنترنت، ودور القضاء في تقييم اعتبارات المصلحة العامة في مجال الملكية الفكرية على مستوى العالم.

ويدخل المنتدى في إطار تركيز المنظمة على الإدارة القضائية للملكية الفكرية بغية إشراك القضاة من شتى أنحاء العالم لتبادل التجارب حول التحديات المشتركة ومناقشة موضوعات ومفاهيم جديدة عند ظهورها.
#بلا_حدود