الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021
No Image Info

39 وحدة شواء جديدة في حدائق أبوظبي نهاية نوفمبر الجاري

استكملت بلدية أبوظبي تركيب قواعد 39 وحدة شواء جديدة في عدد من حدائق جزيرة أبوظبي، ضمن مشروع بدأته في مارس الماضي وينتظر إتمام إنجاز الوحدات الـ 39 نهاية الشهر الجاري.

وحذّرت البلدية من الشواء في الأماكن غير المخصصة، والتخلص من الفحم الساخن والرماد في الأماكن غير المخصصة، أو تدخين الشيشة في الحدائق، ما يؤدي إلى إتلاف الأصول الزراعية وتضرر المسطحات الخضراء، مبينة أن غرامة هذه المخالفات تبلغ 1000 درهم.

وخصصت البلدية عدة حدائق للشواء تتضمن حديقة التراث، الحديقة الرسمية، حديقة العائلة، حديقة البحيرة، حدائق النزهة رقم 5 / ‏‏‏‏3 /‏‏‏‏ 2 /‏‏‏‏ 1 على شارع الخليج العربي، حديقة الدولفين في كورنيش القرم الشرقي، حيث يسمح بالشواء فيها عبر مناطق مخصصة (المشاوي الحجرية والإسمنتية).


في السياق ذاته، أكدت بلدية أبوظبي لـ «الرؤية»، تحديد ممارسات محظورة في الحدائق والمنتزهات تتضمن إلقاء المخلفات والقمامة في الأماكن غير المخصصة لها، وتحطيم أو فك أو تشويه ممتلكات الحديقة أو إزالة أية نباتات أو صخور.

وحظرت البلدية بيع أو عرض أو ترويج منتجات بدون الحصول على تصريح من البلدية، والشواء بالأماكن غير المخصصة له في الحدائق، والسير بأية مركبات على الحشائش، أو ممارسة أي نشاط رياضي أو ترفيهي على نحو يؤدي إلى إعاقة مستخدمي الحدائق.

ويمنع تدخين الشيشة في الحدائق، واصطحاب الكلاب والحيوانات الأليفة بالحدائق، والبصق، وتشغيل الأجهزة العالية أو الأصوات المرتفعة إلا في الأماكن المخصصة أو بعد الحصول على الموافقات والتصاريح اللازمة مسبقاً من قبل منظمي المناشط الترفيهية.

وكانت البلدية ركّبت خمس وحدات تجريبية في حديقة الدولفين بداية العام الجاري، ضمن مشروع تركيب الـ 39 وحدة جديدة للشواء الذي يتضمن تركيب 15 وحدة في حديقة الدولفين، و24 وحدة في حدائق الكورنيش.
#بلا_حدود