الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021

فحوصات طبية دقيقة للحيوانات المصادرة. (الرؤية)

فحوصات طبية دقيقة للحيوانات المصادرة. (الرؤية)

«بيئة الشارقة» تصادر 108 حيوانات مفترسة خلال 6 أشهر

صادرت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة 108 حيوانات مفترسة ومهددة بالانقراض، خلال جولات تفتيشية نفذتها فرق مختصة في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري.

وأشارت رئيسة الهيئة هنا السويدي، إلى إجراء حجر طبي لتلك الحيوانات، حيث يعاني معظمها من أمراض مزمنة ومعدية، ثم يتم تدرجها مع الحيوانات البرية الأخرى بعد التأكد من خلوها من الأمراض.

وتُنقل الحيوانات المصادرة في أقفاص ذات مواصفات خاصة إلى الحجز الصحي، حيث تمكث 40 يوماً تخضع خلالها لفحوص دقيقة وتتلقى العلاجات اللازمة من قبل فريق طبي بيطري مختص، ثم تحول إلى حدائق الحيوانات داخل وخارج الدولة.


وقالت السويدي، إن الهيئة تراقب وتضبط كل من يخالف القرار الإداري رقم (15) لسنة 2014، بشأن حظر حيازة الحيوانات الخطرة والمفترسة في الإمارة، والذي يحظر على الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين حيازتها في المنازل أو المزارع أياً كان الغرض من الحيازة، ويعاقب كل مخالف بغرامة مالية قدرها 100 ألف درهم.

وأوضحت أن لدى الهيئة مخبرين سريين يبلغون عمن يقتنون الحيوانات المفترسة في منازلهم، فضلاً عن تعاون مع الجهات الشرطية بوضع نظام سريع للاستجابة الفورية لنداءات الاستغاثة بما يسهم في تجنيب أفراد المجتمع أي مخاطر.
#بلا_حدود