الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
No Image Info

حالة الطقس من الاثنين إلى الجمعة

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غداً الاثنين غائماً بوجه عام مع وجود سحب ركامية وسقوط أمطار متفرقة مصحوبة بالبرق والرعد خصوصاً على المناطق الساحلية والشمالية، تمتد على بعض المناطق الداخلية ظهراً، مع انخفاض في درجات الحرارة، فيما تكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة أحياناً على المناطق المكشوفة.

وقال، في نشرته اليومية، إن حركة الرياح ستكون جنوبية غربية - شمالية غربية / 20 - 30 كم / س، تصل إلى 45 كم / س أحياناً، خصوصاً على البحر والمناطق المكشوفة.

وأوضح أن الخليج العربي سيكون مضطرب الموج، فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 19:14 والثاني عند الساعة 19:04 ويحدث الجزر الأول عند الساعة 08:01 والثاني عند الساعة 21:30.

ونوه بأن بحر عمان سيكون متوسط الموج يضطرب أحياناً، فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 10:56 والثاني عند الساعة 00:34، ويحدث الجزر الأول عند الساعة 17:36 والثاني عند الساعة 06:33.

أما الثلاثاء، فسيكون الطقس غائماً جزئياً بوجه عام خصوصاً شمالاً وشرقاً، والفرصة مهيأة لسقوط بعض الأمطار مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة.

وستكون حركة الرياح شمالية غربية من 20 إلى 35 تصل إلى 45 كم / س، خصوصاً على البحر، وتكون مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة نهاراً.

وأوضح أن البحر سيكون شديد الاضطراب إلى مضطرب في الخليج العربي ومضطرب في بحر عمان.

وبالنسبة إلى طقس الأربعاء، فسيكون غائماً جزئياً بوجه عام رطب ليلاً.

وستكون حركة الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية من 20 إلى 30 تصل إلى 40 كم / س على البحر غرباً.

وسيكون البحر مضطرباً إلى متوسط الموج في الخليج العربي ومتوسط في بحر عمان.

وسيشهد طقس الخميس احتمال تشكُّل الضباب أو الضباب الخفيف صباحاً يصبح صحواً إلى غائم جزئياً ورطب ليلاً.

فيما ستكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية من 15 إلى 25 تصل إلى 38 كم / س على البحر.

ومن المتوقع أن يكون البحر متوسطاً في الخليج العربي وخفيفاً إلى متوسط في بحر عمان.

أما الجمعة، فهناك فرصة لتشكُّل الضباب أو الضباب الخفيف صباحاً، ويصبح الطقس صحواً إلى غائم جزئياً، وتتكون بعض السحب شرقاً بعد الظهر وتميل درجات الحرارة للارتفاع الطفيف.

وستكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية من 15 إلى 25 تصل إلى 38 كم / س، فيما سيكون البحر خفيفاً إلى متوسط في الخليج العربي وفي بحر عمان.

#بلا_حدود