الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021
No Image Info

190 دولة تؤكد مشاركتها في إكسبو 2020 دبي

أكدت 190 دولة مشاركتها في إكسبو 2020 دبي، وبهذا تكون دولة الإمارات العربية المتحدة قد تجاوزت الرقم المستهدف لمشاركات الدول، والذي التزمت به في ملف الترشيح لاستضافة إكسبو الدولي، وذلك قبل نحو عامين من انطلاق فعالياته.

وجاء هذا الإعلان بالتزامن مع انطلاق فعاليات اليوم الأول لاجتماع المشاركين الدوليين الثالث في إكسبو 2020 دبي، والذي يشهد مشاركة مئات الممثلين عن الدول للاطلاع على أحدث المستجدات في مسيرة التحضير لاستضافة الحدث الدولي الأكبر في تاريخ المنطقة والعالم العربي.

وقالت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المديرة العامة لمكتب إكسبو 2020 دبي: «خلال أقل من عامين سيستقبل إكسبو 2020 دبي المجتمع الدولي في الإمارات في احتفال بالإبداع والابتكار على مدى ستة أشهر ليتيح للملايين من الناس عيش تجربة تجمع العالم كله في مكان واحد».


وستكون أجنحة الدول، إضافة إلى أجنحة الموضوعات وساحة الوصل، أبرز نقاط الجذب للملايين من زوار إكسبو وستشكل جزءاً أساسياً من تجربة الزوار في هذه الوجهة العالمية.

وسوف يشهد اجتماع المشاركين الدوليين توقيع عدد من الدول عقود المشاركة الرسمية في إكسبو 2020 دبي بعد تأكيد موضوع مشاركتها واختيار منطقة جناحها.

وسبق لعدد من الدول أن كشفت عن أجنحتها مثل النمسا والبرازيل والتشيك وفنلندا وألمانيا ولوكسمبورغ ونيوزيلندا وعمان وبولندا وسويسرا والمملكة المتحدة.

ويُتوقع أن تعلن المزيد من الدول عن أجنحتها خلال الأشهر المقبلة.
#بلا_حدود