الجمعة - 30 يوليو 2021
الجمعة - 30 يوليو 2021

مروان بن غليطة وطارش المنصوري يوقعان اتفاقية بين اتحاد الكرة ومحاكم دبي أمس. (الرؤية)

مروان بن غليطة وطارش المنصوري يوقعان اتفاقية بين اتحاد الكرة ومحاكم دبي أمس. (الرؤية)

محاضرات في محاكم دبي لضبط سلوكيات اللاعبين الناشئين



وقّعت محاكم دبي واتحاد الإمارات لكرة القدم أمس اتفاقية تعاون لتحقيق التوعية المجتمعية في مجال الأسرة، والحفاظ على الأجيال الناشئة، وذلك بتقديم منهجية جديدة تتلاءم مع رؤية القيادة في الدولة في مجال التلاحم المجتمعي والتماسك الأسري، وضبط سلوكيات اللاعبين في المراحل السنية.

ورحّب رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم مروان بن غليطة بتوقيع المذكرة، وذلك ضمن جهود الاتحاد الرامية لفتح قنوات تواصل مع الجهات المختصة والمعنية بالحراك الرياضي والمجتمعي.

وتقدم ابن غليطة بالشكر للمدير العام لمحاكم دبي طارش المنصوري على حسن الحفاوة والاستقبال الذي وجده وفد الاتحاد الذي ضم إلى جانبه عضو مجلس إدارة الاتحاد أمل بوشلاخ والأمين العام للاتحاد محمد بن هزام الظاهري، إضافة لمدير إدارة الإعلام الرقمي في الاتحاد سالم النقبي.

وقال ابن غليطة: «توقيع مذكرة التفاهم يأتي من واقع حرص الاتحاد على التنسيق والعمل المشترك مع الجهات الرسمية التي يمكن أن تلعب دوراً مؤثراً في الحد من السلوكيات الخاطئة والظواهر السلبية التي تشهدها منافسات المراحل السنية، ما يسهم في تنشئة الأجيال المقبلة لكرة الإمارات بصورة سليمة».

وأفاد بأن اتحاد الكرة سيساعد محاكم دبي على الوصول إلى ملاعب وأكاديمية كرة القدم التابعة للأندية والمنضوية تحت لوائه، وذلك لتقدم المحاضرات التوعوية والتثقيفية للاعبين التي تقوّم سلوكهم داخل الملعب وخارجه، عبر برنامج عمل موضوع بعناية من قبل فريق (مودة ورحمة) التابع لمجمع محاكم دبي.

من جانبه أوضح المدير العام لمحاكم دبي طارش المنصوري أن الهدف الأساسي من توقيع الاتفاقية هو تحقيق التوعية المجتمعية في مجال الأسرة، وتقوية الأواصر بين أفراد المجتمع، وصولاً إلى رؤية دولة الإمارات 2021 ضمن محور مجتمع متلاحم محافظ على هويته.

وأشار إلى أن محاكم دبي ستقدم العديد من الخدمات في المجال الاجتماعي والأسري، بإلقاء محاضرات دورية، واختيار المواضيع المهمة في الوقت الراهن بحسب الوضع الملاحظ من قبل المشرفين على اللاعبين، حيث ستقوم فئة مختصة من محاكم دبي بجلسات توعوية أسرية خاصة للاعب معين في حال رغبته، أو الجلوس مع ولي أمره بالتنسيق مع النادي أو الجهة المعنية.
#بلا_حدود