الاحد - 03 مارس 2024
الاحد - 03 مارس 2024

67 مشروعاً في مسابقة «التخرج المبتكرة»

67 مشروعاً في مسابقة «التخرج المبتكرة»
67 مشروعاً طلابياً تنافس 41 مشروعاً لطلبة البكالوريوس و26 لطلبة الدبلوم، في مسابقة مشاريع التخرج المبتكرة التي نظمتها كليات التقنية العليا في مقرها بالفجيرة.

وقدم الطلبة شرحاً حول أفكار مشاريعهم التي تعكس الجانب التطبيقي في دراستهم، خلال اطلاع مدير مجمع كليات التقنية العليا الدكتور عبداللطيف الشامسي على المشاريع المشاركة.

وأكد الشامسي أهمية المسابقة التي تجمع أفضل المشاريع التطبيقية التي نفذها طلبة الهندسة على مستوى فروع الكليات الـ 16 لتتنافس فيما بينها وفق معايير تتعلق بالفكرة والتطبيق والابتكار وغيرها.


وقال إن الطلبة قدموا بمشاريعهم أفكاراً مميزة عكست وعيهم بالقضايا المجتمعية، واحتياجات القطاع الصناعي من الحلول للعديد من المشكلات والتحديات كتطبيق لدراستهم المرتبطة بالواقع.


وأشار إلى تكريم 31 مشروعاً كأفضل أفكار تطبيقية على مستوى كل تخصص من التخصصات الهندسية المختلفة، إضافة إلى اختيار أفضل مشروع على مستوى برنامج الهندسة بهدف تشجيع الطلبة ودعم ابتكاراتهم.

كما تطرق الشامسي إلى تطبيق كليات التقنية العليا «المسار الأكاديمي المرن» الذي يمكّن الطالب بعد سنتين من الحصول على شهادة الدبلوم، والدبلوم العالي في السنة الثالثة، والبكالوريوس في الرابعة.