الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021
اللواء المري يترأس الاجتماع الدوري لفريق الأزمات في دبي. (الرؤية)

اللواء المري يترأس الاجتماع الدوري لفريق الأزمات في دبي. (الرؤية)

8 نقاط إسعاف على مسطحات دبي المائية

بحث الاجتماع الدوري لفريق الأزمات والكوارث في دبي، تطوير قدرات الفريق لمواكبة الازدهار والتطور الحضاري والمكانة العالمية لدبي، ومشروع الأمن البحري في الإمارة، ومواضيع مدرجة في جدول الأعمال.

وقدم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف خليفة بن دراي، مبادرة تتضمن إطلاق ثماني نقاط إسعاف على المسطحات المائية في دبي على مدى خمس سنوات، تبدأ من عام 2018 لغاية عام 2022، بهدف الاستجابة السريعة للحوادث البحرية.

وأكد القائد العام لشرطة دبي اللواء عبدالله خليفة المري، خلال ترؤسه الاجتماع، أهمية مشروع الأمن البحري لإمارة دبي، ومساهمته في رفع كفاءة التعامل مع الحوادث البحرية من خلال التنسيق بين جميع الجهات المعنية، ووضع المهام والأدوار لكل جهة، إضافة إلى رفع الإمكانات ومستوى الاستعدادات من خلال تحديد الفجوة بين القدرات المتوافرة والقدرات المطلوبة.

من جانبه، أوضح مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي اللواء المهندس كامل بطي السويدي، أن المشروع يتضمن العديد من المبادرات الهادفة إلى تحسين وتطوير آليات العمل بكفاءة عالية، ووضع منظومة متكاملة لمواجهة التحديات والاختراقات التي تواجه المياه الإقليمية بما يهدد الأمن العام، وتوحيد الإجراءات وتوزيع الاختصاصات بين الجهات المشاركة في المشروع للتعامل مع حالات الطوارئ والأزمات البحرية وتفادي المنطقة الرمادية.
#بلا_حدود