الاحد - 03 مارس 2024
الاحد - 03 مارس 2024

شرطة أبوظبي تحصد 6 جوائز دولية في مجال الاختراعات

شرطة أبوظبي تحصد 6 جوائز دولية في مجال الاختراعات

حصد قطاع شؤون الأمن والمنافذ بشرطة أبوظبي ست جوائز دولية منها ثلاث ميداليات وثلاث جوائز خاصة من جامعات وجمعيات مهتمة بالاختراعات.

جاء ذلك خلال المشاركة في معرض سيؤول الدولي للاختراعات 2018.

وحصلت الرائد خبير وفاء الطياري من إدارة الأدلة الجنائية بقطاع شؤون الأمن والمنافذ على ميداليتين فضيتين وجائزة خاصة من جامعة الملك عبدالعزيز في المعرض الدولي «سيف» للاختراعات والابتكارات الذي أقيم في سيول عن الاختراعات الآتية «شاهد فحوص البصمة الوراثية الذكي وتصميم وتصنيع مواد فحص جديدة خاصة بالبصمة الوراثية (يونيفيرسال) ونظام حماية الطفل من دهس المركبات».

وشارك الرائد «مساعد خبير» علي محمد المصعبي من إدارة الأدلة الجنائية بقطاع شؤون الأمن والمنافذ في شرطة أبوظبي في المعرض كممثل لدولة الإمارات في مكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بعد أن تم اختياره للمشاركة في المعرض الدولي بعد تصفية أجريت للمخترعين على مستوى مواطني دول المجلس بعد تقييم الاختراعات من قبل فريق المحكمين واختيار الاختراعات الفائزة للمشاركة في المعرض لتشجيع المخترعين وتسويق اختراعاتهم، وإبراز جهود المكتب في مجال براءات الاختراع.

وعرض الرائد المصعبي اختراعه المعني بالسلامة والأمن تحت مسمى «UAE 4H» وحصل الاختراع على ميدالية برونزية ضمن اختراعات الأمن والسلامة بالمعرض وعلى الجائزة الخاصة من المجموعة التايوانية للاختراعات وشهادة تقدير من جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز نظراً لاختراعه.

وأعرب الرائد وفاء والرائد علي عن شكرهم وتقديرهم للقيادة الشرطية على دعمهما وتحفيزهما خلال مسيرتهم في مجالي الابتكار والإبداع.

وقدم الرائد علي الشكر إلى مكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لاختياره للمشاركة في المعرض على نحو يسهم في تشجيع ودعم الابتكار والاختراع لدى مواطني دول مجلس التعاون وتسويق اختراعاتهم.