الاحد - 01 أغسطس 2021
الاحد - 01 أغسطس 2021

جمعية الصحفيين بالدولة تشارك في كونغرس الاتحاد الأفريقي للصحفيين

اختتم وفد جمعية الصحفيين بالدولة مشاركته في اجتماعات كونغرس الاتحاد الأفريقي للصحفيين بالخرطوم، والتي استضافها الاتحاد العام السوداني للصحفيين.

والتقى الوفد برئاسة محمد إبراهيم الحمادي رئيس الجمعية وعضوية عبدالرحمن نقي البستكي الأمين العام للجمعية وعلي الهنوري الظاهري أمين الصندوق، على هامش الاجتماعات، الرئيس السوداني عمر حسن البشير خلال استقباله بالقصر الجمهوري لقيادات الاتحاد الدولي للصحفيين وقيادات جمعيات الصحفيين بالعالم.

وقدم البشير لوفد الصحفيين شرحاً وافياً لمجمل التطورات السياسية والاقتصادية في بلاده، مشيراً إلى أن اجتماع الصحفيين الأفارقة بالسودان يعكس معاني الوحدة الأفريقية التي يسعى السودان لتجسيدها من خلال العمل داخل أجهزة الاتحاد الأفريقي، منوهاً بعمق العلاقات الأخوية بين الإمارات والسودان التي تشهد تطوراً ملحوظاً ومستمراً في المجالات كافة.

وثمّن محمد الحمادي رئيس الجمعية لقاء الرئيس السوداني الذي يؤكد تقديره للصحفيين وأهمية الصحافة، مقدماً الشكر والتقدير لاتحاد الصحفيين السودانيين على حُسن الاستقبال والترتيب لاجتماعات الكونغرس.

وهنأ وفد الجمعية، الإعلامي الصادق الرزيقي رئيس اتحاد الصحفيين السودانيين على فوزه برئاسة الاتحاد الأفريقي للصحفيين ونجاح اجتماعات كونغرس الاتحاد الأفريقي للصحفيين التي تؤكد دور السودان الريادي في القارة الأفريقية.

وكرّمت جمعية الصحفيين في الحفل الختامي للكونغرس بدرع الجمعية كلاً من الصادق الرزيقي رئيس الاتحاد الأفريقي للصحفيين، وخالد ميري الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب، وفيليب لوريونت رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين.
#بلا_حدود