الخميس - 29 يوليو 2021
الخميس - 29 يوليو 2021
No Image Info

خرائط حرارية في سيارات التاكسي تحدد مواقع الركاب



يعتزم مركز النقل المتكامل التابع إلى دائرة النقل في أبوظبي تطبيق ثلاث تقنيات ذكية تعزز من أداء قطاع النقل محلياً، وتسهم في إسعاد المتعاملين وتتيح سبل الراحة عبر مجموعة من الخيارات المتميزة.

وتتضمن التطبيقات الجديدة التي يتوقع طرحها العام المقبل، إدخال خرائط حرارية عبر عدادات مركبات الأجرة تتنبأ بمواقع المتعاملين وتساعد السائقين على الوصول إلى الركاب في أسرع وقت ممكن، بما يعزز من خفض زمن الانتظار على المواقف.

وتعتمد الخرائط على تقنية الذكاء الاصطناعي، إذ سيتم تحديثها تلقائياً بناء على اليوم والوقت والشهر بدون تدخل بشري، علماً أن مركز النقل المتكامل جمع وحلل كل البيانات المتعلقة برحلات الركاب والمواقع التي تشهد كثافة عالية، على مدار عام كامل، مع رصد توقيت ازدحام الركاب وأماكن توزعهم.

وأوضح مركز النقل المتكامل أن الخرائط الحرارية ستتغير بشكل مستمر بناءً على الوقت والزمن والشهر لتساعد السائقين على دراسة خط السير بشكل يختصر الزمن على الطرفين السائق والراكب، وعدم تكدس السيارات في أماكن محددة.

وتابع أن التطبيقات المستقبلية تتضمن دفع كلفة رحلات سيارات الأجرة عبر التطبيق الذكي بتقنية المسح الرقمي للكود المخصص لكل رحلة، ذلك إضافة إلى دراسة إدخال خدمة الدفع باستخدام «الكريديت كارت» إلى جميع مركبات الأجرة في الإمارة.

وأوضح المركز أن الدفع باستخدام «الكريديت كارد» متاح حالياً عبر «أجرة المطار»، بينما يتم تحصيل كلفة الرحلة بطريقة الدفع التقليدية السابقة في المركبات الأخرى.

وتطرق المركز إلى تغيير نحو 90 في المئة من عدادات مركبات الأجرة حالياً في أبوظبي، بنسخ أكثر حداثة وتطوراً، فيما تتمتع بنظام ملاحة جديد، ولها قابلية الدفع بالكريديت كارد حال تطبيق الخدمة مستقبلاً، كما ستتيح الخرائط الحرارية للسائقين.

يذكر أن إجمالي عدد الرحلات لسائقي الأجرة 62 مليوناً و730 ألف رحلة العام الماضي، وتوفر الدائرة حالياً أنواعاً مختلفة من مركبات الأجرة، من بينها الأجرة العادية وأجرة المطار ومركبات أصحاب الهمم ومركبات الأجرة العائلية والليموزين.تحديث عدادات 90 % من مركبات الأجرة
#بلا_حدود